Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة مصرية ضمن 10 شركات ناشئة أفريقية تشارك برنامج تسريع NBA Africa Triple-Double

ستحدد اللجنة الشركات الفائزة الأربع التي ستحصل على الدعم المالي والتوجيه

أعلنت NBA Africa عن 10 شركات ناشئة من سبع دول أفريقية تم اختيارها لعرض منتجاتها على مجموعة من قادة الصناعة الدوليين، في يوم تجريبي في 25 سبتمبر لاختتام برنامج تسريع Triple-Double.

NBA Africa

NBA Africa هي إحدى الشركات التابعة للرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA)، وهي منظمة رياضية وإعلامية عالمية، وتدير أعمال الدوري في أفريقيا، بما في ذلك دوري كرة السلة الأفريقي (BAL).

في أبريل ، أعلنت شركة Disrupt Africa أنها فتحت باب التقديم لبرنامج Triple-Double، وهو برنامج تسريع الشركات الناشئة الذي سيوفر للشركات الناشئة الأفريقية في مراحلها المبكرة جوائز نقدية وغير ذلك من أشكال الدعم. ويستهدف برنامج Triple-Double ، الذي تديره شركة ALX Ventures ، الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة في أفريقيا التي تعمل على تطوير حلول في إدارة الأحداث وبيع التذاكر، وتنمية الشباب، والذكاء الاصطناعي، والتسويق الرقمي في الصناعات الرياضية والإبداعية.

الاختيار

تم اختيار عشر شركات ناشئة أفريقية للمشاركة في البرنامج، وتم إقرانها مع مرشدين من NBA Africa وALX وأصحاب المصلحة الآخرين من الشركات لتلقي التوجيه، مع التركيز على تطوير المنتجات ونمو الأعمال واستراتيجية طرح المنتجات في السوق.

وستقوم هذه الشركات الناشئة العشر الآن بتقديم عروضها في يوم العرض التقديمي في المقر الرئيسي لـ NBA في مدينة نيويورك في 25 سبتمبر، حيث ستحدد اللجنة الشركات الفائزة الأربع التي ستحصل على الدعم المالي والتوجيه، بما في ذلك فرصة للمشاركة في ورش العمل وبرامج التطوير التي تيسرها NBA Africa أو شركاؤها.

الشركات المختارة

أربع من الشركات الناشئة المختارة هي من نيجيريا، وهي Buzza، التي تساعد المنظمات الرياضية على تحسين عملياتها من خلال الحلول الرقمية؛ وFestival Coins، التي تقدم منصة تسجيل الأحداث وبيع التذاكر بدون أكواد قابلة للتخصيص؛ وNaemo Global، التي طورت برنامج استكشاف خاص يستخدم تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي؛ وSalubata، التي تصنع أحذية معيارية معاد استخدامها من النفايات البلاستيكية.

حلول تقنية

وتنضم إليهم شركة Backrest من رواندا، التي توفر حلاً تقنيًا يمكن ارتداؤه يسمى WristWrist للأماكن ومنظمي الفعاليات لتسهيل المدفوعات غير النقدية في أماكن الفعاليات؛ وشركة Gara من ساحل العاج، وهي منصة لألعاب الفيديو والقصص المصورة تشجع وتسهل توزيع تجارب الترفيه الرقمية في القارة؛ وشركة HustleSasa من كينيا، التي تقدم خدمات الأحداث المباشرة التي تدعم معالجة الدفع، وتسجيل الحضور، ومبيعات البضائع، وإدارة بيانات العملاء، وتتبع المؤثرين، والمزيد.

وتستكمل المجموعة مؤسسة Power to Girls Foundation من غانا، التي توفر منصة للتواصل الاجتماعي والتوجيه تسمى My Power App مخصصة لتمكين ودعم الفتيات والنساء في الفئة العمرية 13-20 عامًا، وشركة Vambo Technologies من جنوب إفريقيا، التي توفر منصة تكنولوجيا اللغة الرقمية التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي لتوفير الترجمة في الوقت الفعلي وإنشاء المحتوى وتكنولوجيا تعلم اللغة.

شركة مصرية

وتنضم من مصر شركة UBR VR، التي تقدم تجارب الواقع الافتراضي المتطورة والغامرة بالكامل؛ حيث توفر الشركة أفضل تجربة افتراضية. يتمتع فريق الخبراء لديها بسنوات من الخبرة في صناعة الألعاب، وهو ملتزم بإنشاء بيئة آمنة وعادلة وممتعة لجميع اللاعبين. تتمثل رؤيتها في إحداث ثورة في صناعة الألعاب وجعل الواقع الافتراضي في متناول الجميع. تتمثل مهمتها في توفير تجربة لعب ممتعة ومثيرة تسمح للاعبين بالهروب من الواقع ودخول عالم افتراضي مليء بالمغامرة

يتألف فريقها من لاعبين متمرسين ورواد أعمال وخبراء في التكنولوجيا متحمسين لألعاب الواقع الافتراضي، وملتزمين بتوفير أفضل تجربة ممكنة لعملائها، وتنمية سوق ألعاب الواقع الافتراضي.

الإبداع

وقالت كلير أكامانزي، الرئيسة التنفيذية لـ NBA Africa: “لقد استلهمنا مستوى الموهبة والإبداع لدى جميع المتقدمين، ونحن نهنئ المتأهلين العشرة المستحقين الذين سيعرضون حلولهم المبتكرة في Demo Day في وقت لاحق من هذا الشهر. إن NBA Africa ملتزمة بدعم النمو المستمر للشركات الناشئة في القارة، بما في ذلك الفائزين الأربعة بالجوائز الذين ستساهم حلولهم المبتكرة في الارتقاء بصناعات الرياضة والإبداع في أفريقيا لسنوات قادمة”.