Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة صينية للذكاء الاصطناعي تُطلق منافساً لـChatGPT

يسعى الجميع إلى اللحاق بسباق الذكاء الاصطناعي منذ الإعلان عن روبوت الدردشة ChatGPT نوفمبر الماضي، ولعل أحدث تلك الجهود ما أعلنت عنه شركة “آيفلايتك” الصينية المتخصصة في تقنيات التعرف على الصوت.

وكشف لوي كينفينج، رئيس مجلس الإدارة، عن تكنولوجيا “سبارك ديسك” SparkDesk التي أنتجتها الشركة، عبر فعالية أُقيمت في مدينة هيفاي شرق البلاد.

واستعرضت الشركة الصينية نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها للأغراض التعليمية واستخدامات المؤسسات، لتدخل في منافسة مع  “تشات جي بي تي” ChatGPT، التي أنتجتها شركة “أوبن أيه آي” OpenAI.

كما أجرى عرضاً استخدم فيه أوامر التعرف على الصوت باللغتين الصينية والإنجليزية، وطُلب من تكنولوجيا الرد الآلي تقييم مقالات الطلاب وتأليف قصص افتراضية حول حضور “كونفشيوس” في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008 في بكين.

وأتاح هذا الاستعراض للجمهور فرصة طرح الاستفسارات. وقال “ليو” إن الهدف هو تجاوز قدرات “أوبن أيه آي” في اللغة الصينية والوصول إلى معايير “تشات جي بي تي” باللغة الإنجليزية.

وأضاف ليو، خلال الحدث الذي أُقيم أمس السبت، إن تأثير هذه التكنولوجيا التوليدية للذكاء الاصطناعي لا يقل أهمية عن تأثير نشأة الكمبيوتر الشخصي أو الإنترنت، علينا بذل قصارى جهدنا للتعلم من تشات جي بي تي، وحتى السعي لتجاوزها.