Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة زد السعودية للتجارة الإلكترونية تغلق جولتها الاستثمارية بقيمة 50 مليون دولار

تهدف إلى استمرار نمو الشركة في الاستحواذ على قطاعات جديدة بالسوق والتوسع جغرافياً بالخليج وبعض الدول العربية

قامت شركة زد لتمكين قطاع التجزئة بإتمام جولتها الاستثمارية (ب) بقيمة 188 مليون ريال سعودي( 50 مليون دولار أمريكي) بقيادة IMPACT46 وبمشاركة من الذراع الاستثماري لشركة أرامكو (واعد فنتشرز)، ومعاودة الاستثمار من شركة علم، وجلوبال فينتشرز ، وأرزان كابيتل و ام اس ايه.

استثمار
تعتبر هذه الجولة الاستثمارية الثالثة بعد الجولة الثانية التي تم إغلاقها في مارس 2021  بقيمة 7 ملايين دولار، حيث شهدت من بعدها الشركة نمواً في مؤشراتها وتوسعها في العمليات بواقع  50٪؜ في العوائد ونمو الطلبات والوصول للعملاء النهائيين الذين بلغ عددهم أكثر من 7 مليون عميل.
قطاع التجزئة
بدأت شركة زد عملياتها في عام 2017، بهدف تمكين قطاع التجزئة من دخول عالم التجارة الإلكترونية من خلال حلول رقمية متكاملة، ووصل عدد التجار الذين يعتمدون على شركة زد لإدارة عملياتهم ومبيعاتها إلى أكثر من 7500 تاجر في أكثر من ١٩ قطاعا مختلفا.
التجزئة الحديثة
تحولت الشركة من التركيز على التجارة الالكترونية فقط إلى التوسّع في حلولها وعملياتها لتشمل قطاع التجزئة وتطويره، تحت ما أطلقت عليه “التجزئة الحديثة”، حيث تستهدف الشركة رفع تنافسية القطاع وجودة الخدمات المعروضة فيه عن طريق تمكين أصحاب المشاريع من أدوات تقنية، وحلول رقمية من شأنها تحسين كفاءة التشغيل وزيادة الإيرادات بالاعتماد على التقنية والبيانات.
حلول
كانت الشركة أطلقت مجموعة من الحلول والمنتجات المساندة للتجارة الالكترونية مثل: زد شب و زد باي، لتمكين التجار من الحصول على تجربة أفضل في الشحن والدفع، وحققت المنتجات المذكورة نمواً ملحوظاً في السنة الماضية في الاستخدام من قبل العملاء والعروض المتوفرة، وتنوي الشركة في التوسع في هذه المنتجات لتشمل: الدخول لمجال تمويل متاجر التجزئة والشحن والتوصيل خارج الحدود.
احتياجات المنطقة
وعلّق سلطان العاصمي – الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زد على هذا الاستثمار قائلاً: “نشكر مستثمرينا على ثقتهم في زد وفي فريقها على مدى السنوات الماضية، ونحرص أن نقوم ببناء شركة تلبي احتياجات المنطقة، وتقدم لكل اقتصاد من الاقتصادات التي نتوسع لها حلولنا التي أثبتت كفاءتها في المملكة العربية السعودية”.
التحديات
وأضاف شريكه المؤسس، مدير النمو، مازن الضراب: “على مدى السنوات، أثبت فريق الشركة على قدرته الرائعة في تحويل التحديات ونقاط الضعف التي يواجهها تاجر التجزئة إلى حلول تفتح فرصاً لزد وشركائنا للتوسع، وننوي الاستمرار والتوسع المدروس بهدف تحويل التجار من التجزئة التقليدية إلى التجزئة الحديثة”.
تمكين التجار
وأضاف عبدالعزيز العمران، المؤسس والشريك الإداري في IMPACT46: “عملت المنصة على بناء مجتمع لـ تمكين التجار وتعزيز مكانتهم مع التحول الرقمي من خلال بنية أساسية متكاملة ومميزات قيّمة، ونسعد بقيادة الجولة ودعم روَاد أعمال فوق العادة يسعون لبناء فريق عمل استثنائي يحمل قطاع التجارة الإلكترونية إلى آفاق أوسع داخل المملكة وخارجها”
شريحة عملاء
تهدف زد من خلال هذه الجولة إلى استمرار نمو الشركة في الاستحواذ على قطاعات جديدة في السوق، والوصول لشريحة عملاء أكبر عن طريق مضاعفة توسعها في مناطق المملكة (المنطقة الشرقية والغربية) إلى جانب التوسع جغرافياً في الخليج وبعض الدول العربية.