Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة ذكاء اصطناعي تتوصل إلى بديل للهاتف.. دبوس رقمي يسمح بإجراء المكالمات وإرسال الرسائل

في طفرة جديدة في عالم الإتصالات، توصلت شركة ذكاء اصطناعي ناشئة إلى دبوس رقمي تقول إنه يحل محل الهاتف الذكي.

والدبوس الرقمي هو أول منتج لشركة “هيومين- Humane”، التي أسسها المصممان السابقان لدى “آبل”، “عمران شودري” و”بيثاني بونجيورنو”.

وتقول الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، إن منتجها “هومين إيه آي بين”، يمكن تعليقه على السترة أو القميص أو أي من الملابس، وتم تصميمه ليحل محل الهاتف الذكي.

ويسمح الدبوس للمستخدم بإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية والبحث عن المعلومات من خلال عناصر التحكم الصوتي، ويبلغ سعره 699 دولارًا.

ويحتوي الجهاز الصغير على جهاز بث ليزر، يمكنه تحويل راحة يد المستخدم إلى شاشة صغيرة قادرة على إظهار الوقت أو التاريخ أو الأماكن القريبة، وتبدأ الشركة في تلقي طلبات الحصول عليه في 16 نوفمبر.

كذلك يحتوي دبوس “AI Pin” على مكبر صوت وكاميرا، ويومض عند تشغيل هذه الوظائف، ويمكن التقاط صورة أو مقطع فيديو عن طريق النقر المزدوج على الدبوس.

وقال المؤسس “تشودري” على موقع الشركة، إنه لا يفعل أي شيء حتى تتفاعل معه، وتأتي مشاركتك من خلال صوتك أو لمستك أو إيماءتك أو شاشة بث الليزر.

وبالإضافة إلى التكلفة الأولية للجهاز، سيتعين على العملاء دفع اشتراك بيانات شهري بقيمة 24 دولارًا لشركة “تي موبايل T-Mobile”، لكن هذا يعني أن الجهاز لن يكون مرتبطًا بالجوال على عكس الساعات الذكية.