Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة المدفوعات النيجيرية Duplo تجمع 4.3 مليون دولار في جولة تمويلية

منصة تمكن الشركات الأفريقية من تحصيل المدفوعات.. وتستهدف التوسع بجميع أنحاء القارة

قامت شركة Duplo، وهي شركة ناشئة للمدفوعات B2B تمكن الشركات الأفريقية من تحصيل المدفوعات من عملائها وشركائها وتسديد المدفوعات لمورديها وبائعيها، بجمع 4.3 مليون دولار من التمويل الأولي، وذلك بعد سبعة أشهر فقط من إعلان شركة Duplo عن استثمارها الأولي بقيمة 1.3 مليون دولار أمريكي.

موزعي السلع
بدأت الشركة النيجيرية الناشئة مباشرة مع موزعي سلع استهلاكية كأول مجموعة من عملائها في شهر يناير، حيث يمكن لموزعي السلع الاستهلاكية سريعة الحركة ضم تجار التجزئة في شبكتهم على منصة Duplo، وجمع المدفوعات رقميًا والوصول إلى رؤى في الوقت الفعلي حول أداء الأعمال.
تتبع المدفوعات
ويمكن لموزعي السلع الاستهلاكية سريعة الحركة أيضًا تتبع المدفوعات وتسويتها، أثناء أتمتة المدفوعات للبائعين والمصنعين والموردين، مع المدفوعات الفورية التي تمكنهم من التعامل بكميات أكبر.
أتمتة الفواتير
وتعمل الشركة أيضا على أتمتة إنشاء الفواتير ومعالجتها، وتلقي الفواتير والموافقة عليها، وجمع الأموال وصرفها، واستكمال تسوية الحساب، علاوة على ذلك، تتكامل Duplo بشكل مباشر مع أنظمة المحاسبة وتخطيط موارد المؤسسات المشهورة لدى الشركات النيجيرية، بحيث يتزامن الدفع الذي يمر عبر Duplo تلقائيًا مع هذه الأنظمة الأساسية في الوقت الفعلي، مما يوفر الوقت والتكلفة على فرق المالية مع تقليل التكلفة والأخطاء والاحتيال.
استطلاع
قامت الشركة النيجيرية الناشئة باستطلاع آراء 1000 من أصحاب الأعمال في جميع أنحاء كينيا وجنوب إفريقيا ومصر ونيجيريا، لفهم أوقات انتظارهم بشكل أفضل لتلقي المدفوعات من عملاء الأعمال والشركاء على مستوى العالم، وصرح حوالي 44٪ أنه يتعين عليهم الانتظار أكثر من 24 ساعة، وأقر 34٪ أن الأمر يستغرق ما يصل إلى أسبوع، بينما قال 17٪ إنهم ينتظرون لمدة شهر، وأشار 3٪ إلى أن 30 يومًا هي الحد الأدنى لوقت الانتظار.
وقت الانتظار
وقال أويكولا، الرئيس التنفيذي للشركة، إن وقت الانتظار يتراوح بين 24 و48 ساعة، وشهدت ترقيات المنتج هذه زيادة Duplo لعدد الأعمال التجارية على منصتها بنسبة 1000٪ خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في حين نما إجمالي حجم المدفوعات الذي تمت معالجته في الأشهر الخمسة الماضية بنسبة 4200٪.
التوسع
وأشار الرئيس التنفيذي: “نحن نحاول أيضًا التوسع في قطاعات جديدة، في البداية، بدأنا في صناعة السلع الاستهلاكية ؛ لقد رأينا الآن اهتمامًا بصناعة البناء، والاتصالات، وهذه الشركات الكبرى متوسطة الحجم، ووضعنا الأساس للتوسع في جميع أنحاء القارة”.