Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة البرمجيات الألمانية Teamviewer تعلن تعرضها لهجوم إلكتروني

كشفت شركة البرمجيات الألمانية “تيم فيور” TeamViewer، عن تعرضها لهجوم إلكتروني من قبل قراصنة يعملون لصالح الاستخبارات الروسية، والمعروفين باسم APT29 (وMidnight Blizzard).

وقالت الشركة التي تطور برامج التحكم بالأجهزة عن بعد، إن القراصنة قادوا عمليات اختراق استهدفت بيانات الشركة.

وأضافت الشركة، في بيان، أن تحقيقاتها تشير حتى الآن إلى اختراق أولي في 26 يونيو الجاري مرتبط ببيانات اعتماد حساب موظف داخل بيئة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بشركتنا.

وأكدت الشركة، أن الهجوم الإلكتروني تم احتوائه، وأن الشركة تحافظ على سرية شبكتها الداخلية وأنظمة العملاء، لكنها قالت إنه ليس لديها أي دليل على أن جهة التهديد تمكنت من الوصول إلى بيئة منتجاتنا أو بيانات العملاء.

ويعد برنامج “تيم فيور” أحد أشهر موفري أدوات الوصول عن بعد، حيث يسمح لعملائه من الشركات، بما في ذلك شركة الشحن العملاقة DHL، وشركة تصنيع المشروبات Coca Cola، بالوصول إلى الأجهزة وأجهزة الكمبيوتر الأخرى عبر الإنترنت.

وبحسب الشركة، فإن لديها أكثر من 600 ألف عميل مدفوع الأجر، وتسهل الوصول عن بعد، لأكثر من 2.5 مليار جهاز حول العالم.

ولطالما نسبت الحكومة الأمريكية والباحثون الأمنيون، مجموعة APT29، إلى قراصنة يعملون لصالح جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي، SVR.

يشار إلى أنه في فبراير الماضي، قامت نفس المجموعة من المتسللين الروس، باختراق شبكة شركة مايكروسوفت لسرقة رسائل البريد الإلكتروني من كبار المسؤولين التنفيذيين.

contact