Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة «إيلون ماسك» للذكاء الاصطناعي تجمع تعهدات استثمارية بـ500 مليون دولار

تمكنت شركة الذكاء الاصطناعي التابعة للملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” xAI، من الحصول على تعهدات بقيمة 500 مليون دولار من المستثمرين.

وبهذا تقترب الشركة الناشئة من تحقيق الهدف البالغ مليار دولار، وفق مصادر مطلعة.

وأشارت المصادر، إلى أن الشركة تناقش تقييماً يتراوح من 15 مليار دولار إلى 20 مليار دولار، رغم أن الشروط قد تتغير في الأسابيع المقبلة.

ومن جانبه، وصف ماسك، هذه الأخبار على موقع التواصل الاجتماعي التابع له “إكس” بأنها خاطئة.

وأطلق إيلون ماسك شركته الناشئة العام الماضي كبديل لـ”أوبن إيه آي” (Open AI)، التي شارك في تأسيسها وغادرها بعد خلافات فلسفية حول كيفية تحقيق الأرباح من التكنولوجيا.

ومن الواضح أن هيكل مستثمري الشركتين (xAI وx) متداخل، إذ دعم لاري إليسون، و”سيكويا كابيتال”، وأندريسن هورويتز، وشركة “فيديليتي مانجمنت آند ريسيرش”، والأمير السعودي الوليد بن طلال استحواذ ماسك على تويتر البالغة قيمته 44 مليار دولار.

وسبق أن صرح “ماسك” في نوفمبر، بأن مساهمي “إكس” سيمتلكون 25% من “XAI”. بالتالي من الناحية العملية، هذا يعني أن هؤلاء المستثمرين مدعوون للاستثمار في “xAI” بما لا يقل عن 25% من المبلغ الذي استثمروه في شركة التواصل الاجتماعي.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن يضع ماسك والمستثمرون اللمسات الأخيرة على الشروط في الأسبوعين المقبلين.

وذكر أحد المصادر، إن بعض الأطراف تدرس ما إذا كان بإمكانها الحصول على قوة حاسوبية بالإضافة إلى أسهم “XAI”، أو في بعض الحالات بدلاً منها. وسيكون ذلك مفيداً للشركات الاستثمارية التابعة للشركات الاستثمارية، والتي تحتاج إلى معالجة البيانات بشكل مكثف لبناء منتجات ذكاء اصطناعي جديدة.