Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركة أمن سيبراني بأمريكا تجمع 1.2 في الطرح العام

 

تمكنت شركة الأمن السيبراني “سنتينل وان” ( SentinelOne Inc)، من توسيع حجم إدراجها، وتسعير الأسهم فوق نطاق السوق لجمع أكثر من 1.2 مليار دولار، في يوم لافت للطروحات العامة الأولية.

 

وباعت الشركة التي يقع مقرّها في “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا 35 مليون سهم مقابل 35 دولاراً للسهم الواحد، وفقاً لما قاله الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

 

وقامت الشركة بتسويق 32 مليون سهم في مقابل بين 31 دولاراً، و 32 دولاراً، وهو نطاق رفعته من بين 26 دولاراً، و 29 دولاراً يوم الإثنين الماضي، ورفض ممثِّل “سنتينل وان” التعليق.

 

ووفقاً لسعر السهم 35 دولاراً؛ تبلغ القيمة السوقية لـِ “سنتينل وان” 8.87 مليار دولار، بناءً على الأسهم القائمة المدرجة في بيانات الإفصاح الخاصة بها، أمَّا بالنسبة لخيارات الأسهم، فسيتمُّ تقييم الشركة على أساس مخفَّف بما يزيد عن 10.5 مليار دولار.

 

حصيلة يومية ضخمة

 

كان من المتوقَّع أن تقوم 10 شركات أخرى على الأقل بتسعير الاكتتابات العامة في البورصات الأمريكية، مما قد يضيف حوالي 7 مليارات دولار في يوم واحد إلى الحصيلة التي تمَّ جمعها حتى الآن منذ بداية 2021.

 

وتأتي أكبر هذه الطروحات عبر شركة “ديدي جلوبال” ( Didi Global Inc) العملاقة الصينية لخدمات الركاب، التي يبلغ سعر الاكتتاب العام الأولي لها 14 دولاراً للسهم، وهو الحدُّ الأقصى من النطاق، وتمَّت زيادته لجمع 4.4 مليار دولار، وفقاً لأشخاص مطَّلعين على الأمر وبيانات إفصاح الشركة.

 

رفض ممثِّل عن “ديدي” التعليق. وبحسب سعر 14 دولاراً للسهم؛ يعدُّ هذا الاكتتاب هو ثاني أكبر اكتتاب من نوعه لشركة صينية في الولايات المتحدة، إذ يحتل المرتبة الثانية بعد ظهور مجموعة “علي بابا” القابضة البالغة قيمتها السوقية 25 مليار دولار في عام 2014، وفقاً للبيانات التي جمعتها “بلومبرج”.