Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شركات «الأهلي ومصر وكايرو» للصرافة تجمع حصيلة من العملات تقترب من 10 مليارات جنيه  

جمعت شركات الصرافة التابعة لبنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة حصيلة من العملات العربية والأجنبية بقيمة 9.940 مليار جنيه، وذلك منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي وحتى أمس الأربعاء.

وقال عبدالمجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة تعادل ما قيمته 5.551 مليارات جنيه منذ قرار البنك المركزي وحتى نهاية تعاملات أمس الأربعاء ، منها ما يعادل 287 مليون جنيه بالأمس فقط.

وقال عادل فوزي ، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية لدى الشركة خلال تلك الفترة بلغت 3.903 مليار جنيه، موضحا أن الدولار يستحوذ على 61% من تلك التنازلات.

وأشار محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة إلى أن حصيلة التنازل عن العملات تجاوزت ما يعادل 486 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر في اجتماع استثنائي عقده في 6 مارس الماضي، السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق ، مؤكدا أن توحيد سعر الصرف يعد إجراءًا بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

وأكد حسن عبد الله محافظ البنك المركزي ، في مؤتمر صحفي عقب هذا القرار ، أن المركزي لم ولن يستهدف سعر صرف محدد للدولار ، بعد قراره بترك تحديد السعر لآليات السوق ، وأن سعر الدولار سيكون متروك لآليات العرض والطلب كليا ، لافتا إلى أن تدخل المركزي في سوق الصرف سيكون عند وجود عمليات تذبذب غير طبيعية فقط.

وتشهد البنوك وشركات الصرافة العاملة بالسوق المصرية تدفقات كبيرة من الدولار والعملات الأجنبية الرئيسية المتداولة محليا منذ هذا القرار.