Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شراكة بين ماستركارد وجيديا لتوفير حلول المدفوعات الرائدة في السعودية

سيساهم هذا التعاون في توفير باقة متنوعة من خدمات رعاية رقم التعريف المصرفي

أعلنت ماستركارد عن شراكة جديدة مع “جيديا” يتم بموجبها تزويد المستهلكين والشركات بالمزيد من حلول بطاقات الائتمان المتطورة. وبموجب هذه الاتفاقية، ستتمكن “جيديا”، بدعم من ماستركارد، من توسيع نطاق خدماتها ومنتجاتها والعمل كجھة إصدار، وتستفيد من تكنولوجيا ماستركارد المتطورة لتوفير خدمات رعاية رقم التعريف المصرفي (BIN Sponsorship) بما يمكن المستهلكين والتجار وشركات التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء المملكة من الاستفادة من حلول المدفوعات المبتكرة.

التعريف المصرفي

سيساهم هذا التعاون في تعزيز العروض الرقمية لكل من ماستركارد و”جيديا” من خلال توفير باقة متنوعة من خدمات رعاية رقم التعريف المصرفي، بما يؤكد التزام كلا الكيانين بتحويل المملكة إلى مركز عالمي للابتكار. كما تدعم الاتفاقية أيضاً إلى جهود تمكين شركات التكنولوجيا المالية ويدعم الاقتصادات الرقمية في المملكة العربية السعودية وعلى امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

التكنولوجيا المتطورة

وتعليقاً على اتفاقية التعاون، قال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ماستركارد: “نسعى في ماستركارد للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة لتوفير حلول مبتكرة تساهم بتحقيق النمو الشامل وتساهم بضم المزيد من الأشخاص إلى الاقتصاد الرقمي. إن خبرتنا العريقة في مجال حلول المدفوعات متعددة القنوات ومحفظتنا الواسعة من البرامج والخدمات مصممة لتمكين منظومة التكنولوجيا المالية من التأسيس والانطلاق والنمو. وبالتعاون مع “جيديا” سنعمل على دعم المستهلكين والتجار والشركات المالية للاستفادة من أحدث حلول المدفوعات.”

حلول المدفوعات

من جانبه، قال لورنت داير، رئيس الاستراتيجيات والنمو في “جيديا”: انطلاقاً من التزامنا الكامل بتوفير حلول المدفوعات والتكنولوجيا التجارية للجميع وبأسعار معقولة، يسعدنا أن نتعاون مع ماستركارد لدعم المستهلكين والتجار ومجتمع الشركات الناشئة في المملكة في مختلف القطاعات، وتزويدهم بالأدوات الرقمية اللازمة لبدء أعمالهم وإدارتها وتنميتها، وذلك من خلال توفير حلول متطورة لبطاقات الائتمان تمكن المزيد من المؤسسات المحلية من تحقيق النجاح، ومن الاستفادة الكاملة من الإمكانات التي توفرها حلول الدفع المبتكرة.”

شراكة

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون المتواصل بين ماستركارد و”جيديا”، حيث أطلق الطرفان شراكة استراتيجية في عام 2021، تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لقبول المدفوعات عبر تقنية “الدفع عبر الهاتف” (Tap on Phone) في المملكة العربية السعودية، حيث تعدّ “جيديا” أول شركة تكنولوجيا مالية في المملكة تتيح استخدام هذه التقنية لإجراء المدفوعات اللاتلامسية، بما يمكن قطاع الأعمال من استخدام الهواتف الذكية لاستلام الدفعات المالية.

يشار إلى أن شبكة “جيديا” توفر مجموعة شاملة من الخدمات في مجال التجارة الإلكترونية وحلول الدفع الإلكترونية لأكثر من 300,000 تاجر وتغطي 800,000 جهاز دفع وجهاز صراف آلي داخل المملكة.