Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شراكة بين «باراجون للتطوير العقاري» و«سَفِلز مصر» لتوفير الاستشارات لمشروعاتها

وقعت شركة باراجون للتطوير العقاري اتفاقية شراكة مع شركة سَفِلز مصر، إحدى الشركات العالمية الكبرى في مجال الاستشارات العقارية، للاستفادة من خبرات شركة سَفِلز في تشغيل وإدارة مشروع باراجون1 المملوك لشركة باراجون في العاصمة الإدارية، وذلك بإطلاق شركة «Paragon Properties» إحدى شركات باراجون للتطوير العقاري.

ومن خلال هذه الشراكة ستتولى شركة سَفِلز مصر توفير كافة الاستشارات العقارية اللازمة لإدارة مشروعي باراجون 1 وباراجون2، وذلك بهدف الوصول إلى أقصى استفادة من كافة الأنظمة الذكية داخل المباني.

وتم إطلاق شركة Paragon Properties المعنية بإدارة مشروعات مباني المكاتب الذكية الذي تمتلكه شركة باراجون في العاصمة الإدارية والاستفادة من الاستشارات التي ستقدمها شركة سَفِلز باعتباراها كبرى الشركات العالمية في هذا المجال.

وستقدم سَفِلز من خلال الشراكة مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة من الاستشارات المالية والاستثمارية والتقييم والتخطيط وإدارة الممتلكات، باعتبارها واحدة من كبرى وكلاء العقارات الرائدين في العالم، وتمتد خبرتها في كافة أنحاء العالم، مع 600 مكتب في الامريكتين وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا والشرق الأوسط.

نجحت شركة باراجون للتطوير العقاري في تحقيق مبيعات بلغت 1.2 مليار جنيه من مشروعي الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة “باراجون 1″ و”باراجون 2”.

ويُعد مشروع “باراجون 1” أول مبنى إداري صديق للبيئة بالعاصمة الإدارية مكون من طابق أرضي و 7 أدوار بمساحة بنائية 23,316 متر مربع. ويضم المبنى 205 وحدة، وأماكن لانتظار السيارات.

وتم بالفعل بيع مشروع باراجون 1 بالكامل وهو مازال تحت الإنشاء، ومن المقرر تسليم المشروع وفقاً للجداول الزمنية المحددة في مطلع 2023.

أما مشروع باراجون 2 فقد تم تصميمه ليراعي معايير الاستدامة على أحدث طراز ليضم المجمع الأيقوني Paragon Hub الذي يضم عددًا من غرف الاجتماعات والمساحات المكتبية ومساحات العمل المشتركة وصالة ألعاب رياضية وحضانة للأطفال.

كما تم استخدام أحدث تكنولوجيا في البناء والتشغيل لتصبح هذه المباني صديقة للبيئة مما أهلهما للتسجيل بشهادة الـLEED الأمريكية المعتمدة الخاصة بالمباني المستدامة صديقة البيئة التي تشجع على الإنتاجية ويتم خلالها توظيف الطبيعة من تهوية وإضاءة ومراقبة جودة الهواء واستخدام مواد بناء موفرة لاستهلاك الطاقة بنسبة تعادل ثلاثة أضعاف أي مبنى آخر، وذلك وفقًا لأعلى المعايير العالمية في استخدام الطاقة صديقة البيئة و هو مبنى مكون من ارضى و7 أدوار إداريه بمساحه بنائبه 60,000متر مربع.

قال المهندس بدير رزق الرئيس التنفيذي لشركة باراجون للتطوير العقاري: «حرصنا على تعظيم مشروعاتنا بإضفاء قيمة مضافة إليها من خلال إبرام الشراكات مع الكيانات المتخصصة في التعامل مع مثل هذه المشروعات الذكية وتعظيم الاستفادة منها».

تابع: «تسعى «باراجون» إلى الحفاظ على قيمة مشروعاتها على أمد طويل، بما يتيح لمالكي الوحدات من الحصول على عائد استثماري جيد من خلال تأجير الوحدات المباعة».

وأضاف رزق أن مشروعات باراجون قائمة على إدارة المباني المكتبية بطرق أكثر استدامة بالاعتماد على النظم الذكية، وهو ما دفعها للتعاون مع سفلز العملاقة للاستشارات، بما يساعدها على إطلاق مشروعها القادم اعتمادا على ثقة العملاء.

أشار إلى أن «باراجون تعتمد في مشروعاتها على إدارة الوقت، واستغلال المساحات، وتوفير كافة الإمكانيات من أجل خلق مجتمع إداري متناغم ومرن مما يحقق أعلى إنتاجية ممكنة لأصحاب الشركات، ويوفر لمستخدمي المباني كافة سبل الراحة والترفيه.

أشار إلى أن الشركة منذ انطلاقها بالسوق المصري وهى تعتمد فكرا جديدا ومختلفا فى انشاء المبانى الإدارية من خلال توظيف كل وسائل التكنولوجيا الحديثة لتطوير أداء الشركات ومساحات العمل ودعم فكرة العقارات ذات التصميم المستدام الأكثر ذكاءا واستغلالا للتكنولوجيا لتحقيق اعلى معايير الرفاهية والراحة للعملاء فى اماكن تواجدهم بالعمل، وخلق مجتمع ادارى يوفر مناخا جيدا للنمو والاندماج فى بيئة مشجعة على الابتكار.

كما علق كاتسبي لانجر باجيت، رئيس مكتب سَفِلز في مصر، “سعداء بالعمل مع باراجون لأول مرة، فسنقدم خدمات استشارات إدارة الممتلكات للمراحل الأولى من المشروع وخدمات إدارة الممتلكات التشغيلية فيما بعد».

أضاف: «يقع المشروع في موقع متميز، حيث تم تصميمه ليصبح أول مبنى إداري صديق للبيئة في العاصمة الإدارية الجديدة، ولذلك يسعدنا المساعدة والتشاور بشأن تنفيذ حلول البناء الذكية من أجل خلق واحدة من أفضل بيئات العمل للمستأجرين، ونأمل في مواصلة تنمية هذه الشراكة بشكل أكبر ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات معًا ».