Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شراكة بين «أوراسكوم» للاستثمار و«BluEv» لتحويل النقل الخفيف للعمل بالكهرباء

يخلق التعاون تجربة رائدة ترتكز على خبرة فريق BluEV في تكنولوجيا المعلومات وهندسة وسائل النقل

أعلنت “أوراسكوم للاستثمار” القابضة، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة BluEv، لإحداث طفرة في صناعة وسائل النقل الخفيف وتحويلها للعمل بالكهرباء داخل مصر وخارجها. حيث يرى الطرفان أن تعاونهما يخلق تجربة رائدة ترتكز على الخبرة لفريق العمل المؤسس لشركة BluEV في مجالي تكنولوجيا المعلومات وهندسة وسائل النقل.

الرؤية المستقبلية

تستفيد BluEV من الرؤية المستقبلية لشركة أوراسكوم للاستثمار وما توفره من موارد وفرص للانتشار في الأسواق العالمية، لتنطلق مع هذه الشراكة حقبة جديدة في صناعة المواصلات من خلال شبكة BluEV الذكية لمحطات تبديل البطاريات ومنصتها الرقمية المتكاملة والتي من شأنها تسريع التحول الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لقطاع النقل الخفيف.

استراتيجية استثمارية

وصرح نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار: بـ”إن هذه الشراكة تتماشى مع إستراتيجيتنا الاستثمارية، التي تركز على القطاعات التي تخلق فرصا للنمو الاقتصادي والتحول المجتمعي والتأثير البيني الإيجابي، ومن الواضح أن هذه الشراكة تحقق هذه العناصر الثلاثة بامتياز، وتتوافق كذلك مع الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 التي تم إطلاقها قبل مؤتمر الأمم المتحدة (27) (COP). كما تقدم هذه الشراكة حلا عمليا قابلا للتطبيق سيتحول بموجبه القطاع الضخم للنقل الخفيف في مصر والمنطقة تحولاً شاملاً إلى آخر صديق للبيئة وبتكلفة معقولة تقلل من عبء ارتفاع أسعار الوقود على المستخدم.

العمل بالكهرباء

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة BluEV رضا بعلبكي عن حماسه لهذه الشراكة قائلاً: “نحن سعداء بشراكتنا مع شركة أوراسكوم للاستثمار، حيث إنها كمستثمر وشريك إستراتيجي لشركة BluEV ، تجعلنا أقرب من أي وقت مضى من تحقيق هدفنا المتمثل في تحول وسائل النقل الخفيف للعمل بالكهرباء. كما أن رؤيتنا المشتركة حول كيفية إعادة هيكلة صناعة النقل بشكل عام تجعل من هذه الشراكة رحلة شيقة مليئة بالعمل المثمر، وحقيقة أننا أول شركة تأسس منصة لإدارة وتشغيل شبكات تبديل البطاريات الذكية في مصر والشرق الأوسط، جعلت من إنجازات أوراسكوم في قطاع الاتصالات تجربة ملهمة تستنير بها وتعمل جاهدين على تكرار نجاحاتها، فهي – يفضل إرثها وخبرتها – تعد الشريك الأمثل والأقدر على فهم آليات العمل التجاري الشركة BluEV وبالتالي دعمها لتصبح لاعبا عالميا في طرح مفهوم النقل عبر المنصات كخدمة – Maa) للمستهلك عوضاً عن الطرق التقليدية.

التوسع

واضاف بعلبكي: “كان التاريخ يعيد نفسه، لتبدأ شركة BluEV في السوق المصرية ومنها إلى أسواق أفريقيا وأوروبا والقارات الأخرى، تماما مثلما فعلت شركة أوراسكوم تيلكوم، قليلون هم من يملكون المصداقية لقول (لقد فعلناها من قبل)، نحن وبفضل هذه الشراكة، تستطيع قول ذلك، ونعد بأن يكون التزامنا الدائم تجاه عملائنا ومستثمرينا هو دفع شركة BluEV نحو النجاح والريادة”.

شبكة ذكية

أسست شركة BluEV منصة رقمية تدير شبكة ذكية من محطات تبديل البطاريات لتمكن مستخدمي وسائل النقل الخفيف من التحول إلى تكنولوجيا المركبات الكهربائية، مما يتيح بنية تحتية متطورة ومستدامة تغذي المركبات ثنائية وثلاثية العجلات بالطاقة النظيفة ويساعد بشكل كبير على التخلص من الإنبعاثات الملوثة للبيئة في المناطق السكنية.