Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شراع يستعرض فرص الابتكار بتكنولوجيا التعليم خلال مؤتمر ستيب 2024 بمشاركة iSchool المصرية

اختتم مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” مشاركته في “مؤتمر ستيب للتكنولوجيا 2024” أحد أبرز المؤتمرات التكنولوجية الرائدة للأسواق الناشئة، الذي أقيم يومي 21 و22 فبراير الحالي في مدينة دبي للإنترنت كشريك رسمي، والذي استضاف مجموعة من الشخصيات المؤثرة في مجال التكنولوجيا ممن شاركوا قصص نجاحهم واستراتيجيات نموهم ورؤاهم الاستثمارية مع الجمهور.

تجارب

وعلى الساحة التكنولوجية الحيوية للمؤتمر شارك “شراع” تجاربه وبرامجه ومبادراته الناجحة، التي تركت أثراً إيجابياً على مشهد ريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، حيث ركز “شراع” خلال مشاركته على صناعة التكنولوجيا التعليمية والفرص التي يقدمها هذا القطاع لمؤسسي الشركات الناشئة.

دعم الشركات

وأكدت عبير الأميري رئيسة الشراكات في “شراع” الدور المهم الذي تلعبه منظومات الدعم في مساعدة الشركات الناشئة، مشيرة إلى أن مركز “شراع” بوصفه مركزاً رئيسياً لريادة الأعمال والابتكار في المنطقة يدرك الأهمية الكبيرة للتواصل والتفاعل مع أصحاب الرؤى الإبداعية وقادة الصناعة ومؤسسي الشركات الناشئة المبتكرة، ولهذا حرص على تقديم هذه الشراكة الاستراتيجية والتي تؤكد التزامه بتعزيز مستقبل ريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

مبادرات

واستعرض “شراع” في جناحه المشارك في المؤتمر مبادراته المتنوعة وقصص نجاحه، بالإضافة إلى تقديم ثلاث شركات ناشئة مؤثرة من الشركات التي تحتضنها برامج “شراع”، والتي تجسد معنى الابتكار في مجموعة متنوعة من القطاعات تشمل التكنولوجيا التعليمية والصحة وجودة الحياة.

شركات

وضمت تلك الشركات “عربي” Arabee المنصة التعليمية الحاصلة على جوائز، و”آي سكول” iSchool التي وصلت إلى قائمة مجلة فوربس العالمية “تحت الثلاثين في الشرق الأوسط” وتقدم للطلاب التعليم في مجال الترميز والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى “إيصال” وهي منصة رئيسة للاستشارات الصحية عبر الإنترنت، وتمثل هذه الشركات الابتكار في قطاعاتها المتخصصة وتجسد التزام “شراع” بإثراء ريادة الأعمال في المنطقة.

التكنولوجيا التعليمية

ونظم “شراع” جلسة نقاشية بعنوان “التكنولوجيا التعليمية: فرص للنمو المستقبلي” جمعت خبراء هذا القطاع لاستكشاف المشهد المتطور لهذا النوع من التكنولوجيا، وإمكانياته للنمو في المستقبل ومناقشة الرؤى المبتكرة وتبادل التجارب والخبرات حيث أكدت الجلسة الدور المهم الذي تلعبه الشركات الناشئة في تعزيز الابتكار والتقدم.

مؤتمر ستيب

يشار إلى أن “مؤتمر ستيب” هو أحد أكبر مؤتمرات التكنولوجيا في دبي انطلق قبل أكثر من 11 عاماً ويضم 6 مسارات تستضيف أكثر من 400 شركة ناشئة عالمية، ومئات المستثمرين العالميين وأكثر من 8000 مشارك على مدار يومين، وتؤكد شراكة “شراع” للمؤتمر الالتزام بتطوير منظومة ريادة الأعمال في المنطقة.