Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شباب ملتقى الإبداع يؤكدون: معرض Cairo ICT بوابة العبور إلى السوق المصري

أكد الشباب المشاركون في ملتقى الإبداع Innovation Arena المقام ضمن فاعليات معرض Cairo ICT 2020 على أهمية هذا الحدث كفرصة لتحقيق أهدافهم في سوق العمل.

ويشارك في ملتقى الإبداع Innovation Arena شباب رواد الأعمال الناشئة، والتي هي عبارة عن خدمات تكنولوجية تخدم قطاعات الأعمال المختلفة عن طريق تطبيقات الموبايل.

ومن النماذج المضيئة المشاركة في ملتقى إبداع كايرو أي سي تي في الدورة الرابعة والعشرين للمعرض مشروع “الدكان”، الذي يوفر خدمات التجارة الإلكترونية في مصر من خلال أنظمة متطورة تساعد المؤسسات على إدارة أعمالها الإلكترونية بطريقة سهلة باستخدام تطبيق الموبايل.

ومن النماذج المضيئة أيضًا “ملكاوي”، الذي يقوم بالتواصل بين أطراف بيع الألبان والموزعين والمزارعين ويساعد هذا التطبيق في سرعة التواصل بين الأطراف الثلاثة وتحديد أماكن توافر اللبن عند المزارعين والكميات المطلوبة ومعلومات وبيانات أخرى عديدة تسهل عملية بيع الألبان وصولا إلى العميل النهائي.

يشار إلى أن ملتقى الإبداع يشهد مجموعة من اللقاءات الفردية لمناقشة كيفية إتمام عمليات التوسع الاستثماري للشركات الناشئة، مع شرح الحلول والمنتجات الداعمة لرواد الأعمال والتي تمكنهم من بدء مشروعاتهم الناشئة وتحويل أفكارهم إلى مشروعات قائمة بالفعل.

الجدير بالذكر أن الدورة الرابعة والعشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، قد انطلقت يوم الأحد 22 نوفمبر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار The Big Reset وتقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، وتستمر حتى 25 نوفمبر الجاري.

وداخل معرض Cairo ICT يقام للعام السابع على التوالي مؤتمر ومعرض التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي PAFIX برعاية البنك المركزي المصري وشركة e-finance وعدد من البنوك وشركات الدفع الرقمي، ويختص بمناقشة الموضوعات المتعلقة بالشمول المالي وإتاحة المدفوعات الرقمية وتأمينها، وكذلك تقام الدورة السادسة لمؤتمر ومعرض الأمن والسلامة العامة DSS، وسيتم إقامة ساحة الابتكار Innovation Arena للعام الخامس على التوالي لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من رواد الأعمال والمبدعين لعرض مشروعاتهم المبتكرة، وبالتوازي مع كايرو آي سي تي تقام الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل Trans MEA بشراكة مع وزارة النقل، والذي يشهد الكشف عن العديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة في مجال النقل والمواصلات اعتمادا على التكنولوجيا.

وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها داخل المعرض، فقد تم الاتفاق مع المسؤولين عن قاعة مصر للمعارض الدولية التي تشهد استضافة الحدث، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، بدءا من الدخول للقاعات عبر بوابات تعقيم آلي وقياس درجة حرارة الزائرين عند البوابة الخارجية وكاميرات حرارية، وأقنعة وجه ومطهرات، وتسجيل الدخول إلكترونياً لمنع التزاحم عند البوابات والحد من التلامس، مع الالتزام بتعقيم مختلف جنبات المعرض بشكل دوري.