Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«شاومي» تهاجم مسئول بارز في «هواوي».. ما السبب؟

هاجمت شركة “شاومي”، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين لدى نظيرتها “هواوي”، قائلة إنه أخطأ كثيراً في عرض الحقائق عند ادعائه عدم احترام الشركات المنافسة لبراءات الاختراع بشكل كامل.

وجاء رد “شاومي” بناء على إشارة “يو تشنج دونج” مدير المنتجات الاستهلاكية وأعمال السيارات لدى “هواوي” خلال حدث الأسبوع الماضي، إلى تقنية “عظام التنين” الخاصة بمفصلات الجوالات القابلة للطي، عندما أعرب عن شكواه إزاء انتهاك براءات الاختراع.

ورغم عدم ذكر “يو” لشركة “شاومي” في حديثه، إلا أن الأخيرة روجت لتقنية مفصلات “عظام التنين” الخاصة بها عند إطلاق الإصدار الجديد من جوالاتها القابلة للطي “شاومي ميكس فولد 3”.

وأوضحت صانعة الهواتف الصينية في بيان اليوم الثلاثاء، أن تقنية المفصلات الخاصة بها تم تطويرها بصورة مستقلة تماماً، وحثت “يو” على اتباع المعايير العلمية الأساسية والصارمة، والتوقف عن انتقاد المنافسين على نحو غير عادل، أو تضليل الجمهور في المستقبل.

وأشار البيان إلى أن براءة الاختراع الخاصة بـ”شاومي” تتضمن مكونات إضافية مقارنة ببراءة الاختراع التي أشار إليها “يو” في حديثه. كما أن براءة الابتكار التي أشار إليها لم يُعلن عنها حتى يونيو من عام 2021، أي بعد أشهر من إصدار “شاومي” تصريحات عامة حول تقنية “عظم التنين”