Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شاومي تنشر صور هاتفها المنتظر Xiaomi 13.. تعرف على مواصفاته وموعد إطلاقه

نشرت شركة شاومي صور هاتفها الذكي المنتظر “شاومي 13” (Xiaomi 13)، عبر حسابها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية “ويبو”.

ومن المقرر أن تطلق شاومي سلسلة هواتفها الذكية الجديدة “شاومي 13” (Xiaomi 13) في حدث تنظمه بالصين، يوم 11 ديسمبر الجاري الساعة 7 مساء بالتوقيت المحلي.

ويشهد حدث شاومي الإعلان عن عدد من أحدث منتجاتها، مثل هاتف Xiaomi 13 وهاتف Xiaomi 13 Pro، وواجهة المستخدم MIUI 14، وساعة شاومي الذكية Xiaomi Watch S2، وسماعات شاومي Xiaomi Buds 4 TWS earbuds، وكمبيوتر شاومي المكتبي Mini-Host.

ويتطابق هاتفي شاومي Xiaomi 13 وXiaomi 13 Pro في التصميم، في حين زعمت تقارير أن طراز Pro سيكون نسخة أكبر من Xiaomi 13.

وكما يظهر في الصور، سيقدم هاتف Xiaomi 13 شاشة مسطحة من نوع أموليد AMOLED، مع ثقب في أعلى منتصف الشاشة، وحواف مسطحة بزوايا مستديرة، في حين سيقدم طراز Pro شاشة أكبر ذات حواف منحنية في الخلف.

ويحتوي هاتف Xiaomi 13 على كاميرا خلفية مربعة الشكل، تضم 3 عدسات، وفلاش ليد مزدوج، مع علامة لايكا التجارية Leica، وهو نوع العدسات الحالية التي تعتمد عليها شاومي.

ويحتوي هاتف Xiaomi 13 على مفتاح تحكم في الصوت ومفتاح تشغيل على يمينه، كما تحتوي حافته العلوية على فتحتين، والتي يرجح أن تكون لميكروفون ومكبر الأشعة تحت الحمراء IR Blaster وسماعات مكبرة للصوت.

وفي الحافة السفلية من هاتف Xiaomi 13، يوجد فتحة شرائح الاتصال SIM وميكروفون ومنفذ USB-C وشبكة مكبر صوت، كما تكشف الصور عن ظهر زجاجي للهاتف، ويتوقع أن يطرح الهاتف بألوان الأخضر والأسوج والأبيض، إلى جانب لون أزرق بظهر جلدي.

والشاشة في هاتف Xiaomi 13 ستكون بقياس 6.36 بوصة، من نوع AMOLED FHD+، ومعدل تحديث 120 هرتز، مع معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2، مع ذاكرة عشوائية (رام) حتى 12 جيجابايت من نوع LPDDR5x، وذاكرة داخلية حتى 512 جيجابايت.

ويقدم هاتف Xiaomi 13 على بطارية بسعة 4,500 مللي أمبير ساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط، مع كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابيكسل، وكاميرا خلفية ثلاثية العدسات بدقة 50 و12 و10 ميجابيكسل.