Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«شاومي» تكشف الستار عن ساعة ذكية بتقنيات متطورة

أعلنت شركة “شاومي” رسميًا عن ساعتها الذكية “مي”، وهي تدعم مساعد “جوجل” في الأسواق الأوروبية، وذلك أثناء إطلاق جواليها “ريدمي نوت 9″ و”ريدمي تي 9”.

وتأتي الساعة بشاشة ملونة 3.97 بوصة وتبلغ دقتها 800*480 بكسل، كما تحتوي على مكبر صوت مع ميكروفونين بعيدي المجال لمساعدة المستخدمين على التفاعل مع مساعد “جوجل”.

ويمكن استخدام الساعة للاتصال بكاميرات الأمان والبث المباشر على الشاشة، كما يمكن من خلالها التحكم في جميع الأجهزة الذكية الأخرى بالمنزل، فضلًا عن استخدامها لعرض الصور المحببة.

ويتغير سطوع الشاشة وصوت التنبيه حسب الضوء المحيط بها، الأمر الذي يضمن تجربة ممتعة للتنبيه والاستيقاظ كل صباح، كما تتيح من خلالها بث الموسيقى باستخدام الجوال بسهولة بفضل جهاز “كروم كاست” المدمج بداخلها.

ساعة ذكية من شاومي

وفيما يخص الاتصال، تدعم ساعة “مي” الذكية واي فاي بقوة 2.4 جيجاهرتز، وبلوتوث، كما تحتوي على ذاكرة تخزين عشوائية سعتها 1 جيجابايت، فضلًا عن سعة تخزين قدرها 4 جيجابايت، وتتوافق مع كل من الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد 4.4” أو بـ “آي أو إس 9.0” أو والأحدث من ذلك.

ويسجل سعر الساعة نحو 49.99 يورو (ما يعادل 61 دولارا)، ومن المقرر أن تتوفر باللون الأبيض فقط، ولم تفصح الشركة عن موعد توافرها بالأسواق بعد.