Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«شاومي» تعتزم طرح أول هواتفها القابلة للطي مارس المقبل

تعتزم شركة “شاومي” الصينية” إطلاق أول هواتفها الذكية القابلة للطي شهر مارس المقبل، وتشير التوقعات إلى أنه سيكون أرخص هاتف ذكي قابل للطي في السوق وقت إطلاقه.

ونشر مسرب تقني، في تغريدة على ”تويتر“ مستندًا على ”لقطة شاشة“ من شهادة تسجيل الهاتف رسميًا بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، المنشورة خلال شهر فبراير الجاري، على موقع ”تينا“.

ووفقا لوثائق مسجلة نشرتها صفحة ”Digital Chat Station“ على موقع ”ويبو“، يأتي الجهاز باسم رمزي ”M2011J18C“، كما سيعمل هاتف ”شاومي“ القابل للطي بمعالج ”Snapdragon 888 SoC“ الداعم لشبكات ”G5“.

هاتف شاومي القابل للطي
هاتف شاومي القابل للطي

مواصفات هاتف شاومي القابل للطي

تشير التسريبات إلى أن الهاتف القادم على كاميرا رئيسة ثلاثية مع مستشعر ”Sony Imx766 “ بدقة 50 ميجابكسل وتثبيت بصري للصور، ومستشعر فائق الاتساع 0.5x  مع تقريب بصري 3x  ومكبرات صوت ستريو، وشوشة أوليد مقاس 8.03 بوصة إلى جانب شاشة فرعية بحجم 6.38 بوصة.

ومن المتوقع أن تصنع شاشة هاتف ”شاومي المنتظر شركة ”سامسونج“، وسيكون أرخص هاتف ذكي قابل للطي في السوق عند إطلاقه.

ورغم أنه سيأتي بشاشة مرنة ومواصفات فنية متقدمة، لكنه في الوقت نفسه سيكون في متناول الأيدي وبسعر مناسب، حسبما تشير التقارير.

هاتف شاومي القابل للطي
هاتف شاومي القابل للطي

وأشارت تقارير سابقة إلى أن شاومي ستطلق ثلاثة أجهزة رئيسة جديدة هذا العام تعمل جميعها بمعالجات ”Snapdragon 888″، حتى أنها ذكرت أرقام طرز هذه الهواتف: “ M2102K1AC“ و“M2102K1C“ و“M2011J18C“.