Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شاومي تطلق قارئ إلكتروني عالي الدقة بنظام أندرويد.. بطارية تدوم 40 ساعة

أطلقت شركة شاومي قارئا إلكترونيا جديدا مزودا بلوحة E Ink عالية الدقة، والمجهز بإضاءة خلفية يمكن التحكم فيها بدقة، مع تصميم حديث وذكي للتعرف على النصوص والصور.

وينضم القارئ الإلكتروني الجديد إلى مجموعة متنوعة وواسعة من المنتجات التي تحمل علامة شاومي التجارية، بما فيها الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية والسيارات، والتي تلقى قبولا واسعا عالميا.

ويعتمد قارئ شاومي الإلكتروني الجديد على شاشة E Ink Carta 1200 بكثافة بكسلات تبلغ 300 نقطة في البوصة، والتي تضمن جودة تشغيل عالية بدقة 1240×1680، ويبلغ قياس الشاشة 7 بوصة، ويمكن تعديل شدة الإضاءة الخلفية في 32 مستوى، كما يمكن التحكم في درجة حرارة اللون حسب الطلب.

ويزن الجهاز 166 جراما فقط، وهو مزود بمستشعر لاكتشاف المحاذاة، ويمكن إجراء التنقل بين الصفحات عبر شاشة اللمس أو أزرار مخصصة لذلك، ويعمل الجهاز بنظام أندرويد 11، مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 2 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت.

ويمكن لقارئ شاومي الإلكتروني الجديد الاتصال بالشبكات اللاسلكية في نطاقي 2,4 و5 جيجاهرتز، والاتصال عبر تقنية البلوتوث 5,2 أيضا، مع بطارية بسعة 1200 مللي أمبير ساعة، والتي تدوم حتى 40 ساعة بشحنة واحدة، كما يوفر الغلاف المغناطيسي بطارية إضافية بسعة 1950 مللي أمبير ساعة، ويبلغ سعر الجهاز 200 دولار تقريبا، وهو موجود في السوق الصينية، ولا يتوافر معلومات حتى الآن عن موعد إطلاقه عالميا.