Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شاومي تسجل براءة اختراع لهاتف ذكي بكاميرات أسفل الشاشة

في أواخر سبتمبر 2019، كشفت شركة شاومي Xiaomi عن مفهوم جديد ومثير للاهتمام للهواتف الذكية، أطلقت عليه اسم Mi Mix Alpha، والذي يقدم شاشة عرض محيطية بأعلى نسبة شاشة إلى جسم الهاتف.

وأنتجت شاومي عدة وحدات من هاتف Mi Mix Alpha، وأرسلتها إلى عدد قليل من المؤسسات الإعلامية، بينما لم يتم إنتاج الهاتف بكميات كبيرة للمستهلكين لسوء الحظ.

اليوم، وبعد 4 سنوات تقريبا، حصلت شاومي على براءة اختراع جديدة لتصميم هاتف ذكي مشابه لهاتفها Mi Mix Alpha، ويضع جميع الكاميرات أسفل الشاشة.

ووفقا لبراءة الاختراع، التي سجلتها شاومي في إدارة الملكية الفكرية الوطنية الصينية CNIPA، توجد جميع كاميرات الهاتف أسفل الشاشة، حيث يحتوي على كاميرا أمامية واحدة في الزاوية اليسرى العليا للهاتف، مع 3 كاميرات خلفية مرتبة رأسيا على طول الجانب الأيسر للشاشة الخلفية بالهاتف.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد بالهاتف فتحة بطاقة SIM ومنفذ USB من نوع C وشبكة مكبر صوت في الجانب السفلي، بينما يوجد شبكة مكبر صوت أخرى في الجزء العلوي من الهاتف، مع فتحتين للميكروفونات، وعلى الحافة اليسرى للهاتف توجد مفاتيح الطاقة والتحكم في مستوى الصوت.

ومن المعتاد من شاومي كشفها عن منتجاتها المثيرة للاهتمام خلال حدثها السنوي، والذي يعقد خلال شهر أغسطس من كل عام، ويحتمل أن تكشف شاومي عن مفهوم التصميم في مؤتمر العام الجاري، إذا لم يكن مصيره الانزواء كما العديد من براءات الاختراع الأخرى.