Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«شاومي» تستعد لإطلاق أول سيارة كهربائية من تصنيعها في أغسطس

تستعد شركة شاومي الصينية، بعد نجاحها الهائل في تصنيع الهواتف الذكية، لتوسيع نشاطها التقني حيث تخطط لطرح أول سيارة كهربائية من تصنيعها في شهر أغسطس القادم.

وبحسب ما ذكره موقع “جيز شينا” التقني، تفاجئ شركة شاومي جمهورها بالكشف عن أول سيارة في شهر أغسطس القادم، بعد تشويق كبير لمدة عام كامل عن السيارة، ومن المتوقع أيضا أن شركة آبل الأمريكية صاحبة أسطورة آيفون تعمل على تطوير سيارة هي الأخرى في الوقت الحالي.

بينما صرحت شاومي أن هذه السيارة الجديدة بمثابة استثمار ضخم لها، حيث تتعهد الشركة باستثمار 10 مليار دولار على مدى ال 10 سنوات القادمة.

وبعد أسئلة كثيرة عن سيارة شاومي، كشف مؤسس الشركة “لي جون” عن أول نموذج أولي للسيارة الكهربائية في أغسطس، ومن المثير للاهتمام أنه تم تصميم هذه السيارة بواسطة HVST Automobile Design، المسؤولة عن سيارة Maven النموذجية من WM Motor.

وبعد الكشف المرتقب في شهر أغسطس، سوف ينتقل النموذج الأولي إلى اختبار الطريق، وبالتأكيد ستبدأ الشركة حملة ضخمة من الترويج والإعلانات لسيارة شاومي حتى موعد الإعلان الرسمي عن إطلاق السيارة.

جدير بالذكر أن شركة شاومي الصينية، تمهد الطريق للتصنيع على نطاق واسع. إن لم يكن لهذا النموذج الأولي ، حيث تقوم تقوم الشركة ببناء مصنع Xiaomi Auto ومركز البحث والتطوير في منطقة داشينج بالصين التي تعد من أكبر المناطق الاقتصادية والتقنية، ومن المتوقع أن تأتي أول السيارات الفعلية لشاومي بحلول عام 2024 تحت اسم Xiaomi Car.