Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شاومي تتجاوز أبل في عدد شحنات الهواتف الذكية عالميا

تجاوزت شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية “شاومي” Xiaomi شركة أبل الأمريكية Apple في عدد شحنات الهواتف الذكية عالميا، بحسب شركة تحليل البيانات “كاناليس” Canalys.

وأصبحت شاومي Xiaomi ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية عالميا، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2021، بحصة 17% من شحنات الهواتف الذكية عالميا، متقدمة على أبل (14%)، وخلف سامسونج (19%).

وفي بيان صحفي، قال بن ستانتون، مدير أبحاث شركة كاناليس: “إن أعمال شركة شاومي في الخارج تنمو بوتيرة سريعة”، مشيرا إلى زيادة شحنات شاومي من الهواتف الذكية بنسبة 300% على أساس سنوي في أمريكا اللاتينية، و50% في أوروبا الغربية.

وسجلت شركة شاومي نموا في شحنات الهواتف الذكية على أساس سنوي بنسبة 83%، في مقابل نمو 15% لشركة سامسونج، و1% لشركة أبل.

ومتوسط سعر بيع معظم هواتف شاومي أرخص بنسبة 75% من هواتف أبل.

وتتطلع شاومي، التي تتخذ من بكين مقرا لها، للدخول إلى الأسواق الراقية، حيث أطلقت في وقت سابق من العام الجاري، هاتفها الذكي Mi 11 Ultra، وهو هاتف متميز بسعر 928 دولارا، كما أطلقت شاومي أول هواتفها الذكية القابلة للطي Mi Mix Fold، وسعره 1,550 دولارا تقريبا.

ويحاول صناع الهواتف الذكية الصينيون المتميزون، مثل أوبو وفيفو، أيضا اختراق سوق الهواتف الذكية الرائدة والراقية، وهم أكثر إنفاقا على الدعاية والتسويق من شاومي.

واستفادت شاومي من أزمة هواوي مع الأمريكيين، فقد أزاحت العقوبات الأمريكية هواوي من على قمة قائمة أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم، بعد منع استخدامها للتقنيات والخدمات الأمريكية.

وفي حين تحقق شاومي غالبية إيراداتها من الهواتف الذكية، تتطلع شاومي للدخول إلى مناطق جديدة، فقد أعلنت في مارس الماضي خطتها لإطلاق مشروع السيارات الكهربائية، والذي رصدت له 10 مليار دولار على مدار السنوات العشر المقبلة.