Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«شاومي» الصينية تزيح الستار عن أول سيارة كهربائية لها

خطت شركة “شاومي” الصينية أولى خطواتها لتنفيذ خطتها بأن تصبح واحدة من أكبر 5 شركات لصناعة السيارات في العالم، بالكشف عن أول سيارة كهربائية لها.

أطلقت الشركة الصينية لصناعة الهواتف الذكية، على أولى تجاربها اسم “إس.يو7”. وتسعى من خلالها إلى منافسة سيارات بورشه وتسلا، والارتقاء بصناعة السيارات الشاملة في الصين.

وعن مواصفات السيارة السيدان، قال الرئيس التنفيذي للشركة لي جون، إنها تحتوي على تقنية محرك كهربائي فائق له قدرة تسارع تفوق سيارات تسلا وبورشه الكهربائية.

والسيارة تتمتع بقدرات الشحن السريع في درجات الحرارة المنخفضة ومجهزة بتقنية متقدمة تسمح لها بالتعرف على العوائق في ظل الظروف الصعبة مثل تساقط الثلوج، كما أن قدرات القيادة الذاتية لسيارات “شاومي” ستكون في طليعة الصناعة، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة.

وأضاف خلال حفل الكشف عن السيارة: “من خلال العمل الجاد على مدى السنوات الـ15 إلى الـ20 المقبلة، سنصبح أحد أكبر 5 شركات لصناعة السيارات في العالم، ونسعى جاهدين للارتقاء بصناعة السيارات الشاملة في الصين.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن هذه الخطط تشمل تصنيع سيارة أحلام مماثلة لبورشه وتسلا.

ومن المرجح أن يتم طرح “إس.يو7” للبيع في غضون أشهر. وسوف تجذب العملاء، نظراً لنظام التشغيل المشترك الخاص به مع هواتف شاومي الشهيرة والأجهزة الإلكترونية الأخرى، إذ سيتمتع سائقوها بإمكان الوصول السلس إلى مجموعة تطبيقات الهاتف المحمول الحالية للشركة.

وتصدر السيارة الجديدة في نسختين، إحداهما بمدى قيادة يصل إلى 668 كيلومتراً بشحنة واحدة والأخرى إلى 800 كيلومتر. وبالمقارنة، فإن طراز “S” من إنتاج تسلا يصل مداه إلى 650 كيلومتراً.

ولم تعلن الشركة عن الأسعار بعد، لكن لي قال إن الكلفة ستكون “مرتفعة بعض الشيء بالفعل، لكنها مبررة”.

وتسعى خامس أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الصين إلى التنويع بما يتجاوز أعمالها الأساسية إلى السيارات الكهربائية وسط ركود الطلب على الهواتف الذكية، وهي خطة أشارت إليها لأول مرة في عام 2021، متعهدة باستثمار عشرة مليارات دولار في السيارات على مدى عقد.