Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

شاشة جديدة من سامسونج قابلة للطي بزاوية 360 درجة!

عرضت شركة سامسونج للشاشات، التابعة لعملاق صناعة الإلكترونيات سامسونج، نموذجا لشاشة قابلة للطي بزاوية 360 درجة، أي أنه يمكن طي الشاشة إلى الداخل والخارج.

وتأتي الشاشة الجديدة بتصميم مختلف للمفاصل، يجعل طيات الشاشة أقل وضوحا بشكل ملحوظ، وذلك لأن مفصلة قطرة الماء تسمح بطي الشاشات بشكل أكثر مرونة، كما يقل الضغط الذي يسببه هذا المفصل على الشاشة.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تعرض فيها سامسونج هذا النوع من الشاشات، والتي تطلق عليه اسم “فليكس إن آند أوت” Flex In & Out، ففي 2021، ظهر نموذج هذه الشاشات في الاجتماع الدولي لشاشات المعلومات IMID بكوريا الجنوبية، وإن تم طي الشاشة وقتها في صورة حرف (S) بمقاطع متعددة.

ومنذ إصدار سامسونج لهاتفها الذكي القابل للطي Galaxy Z Fold 4 في أغسطس 2022، لا تزال سامسونج تستخدم الشاشات القابلة للطي في اتجاه واحد فقط، ولا يعرف حتى الآن إذا ما كانت سامسونج ستستخدم الشاشات الجديدة في الجيل القادم Galaxy Z Fold 5.

ولا يعرف حتى الآن موعد إصدار سامسونج لهاتف Galaxy Z Fold 5، وإن يتوقع أن يكون ذلك جنبا إلى جنب مع Galaxy Z Flip 5 في أغسطس القادم، في حين تتجه الأنظار حاليا صوب سلسلة Galaxy S23 الجديدة، والتي ستطلقها سامسونج في حدثها Galaxy Unpacked مطلع فبراير القادم.