Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«شاري» الناشئة للتجارة الإلكترونية تجمع تمويلا بقيمة 5 مليون دولار

في واحدة من أكبر جولات التمويل لشركة ناشئة في شمال أفريقيا، جمعت منصة “شاري” Chari، المغربية الناشئة للتجارة الإلكترونية، تمويلا بقيمة 5 مليون دولار، ليصل قيمتها السوقية إلى 70 مليون دولار تقريبا.

قاد جولة التمويل الجديدة لمنصة “شاري” عدد من المستثمرين، من بينهم “روكيت إنترنت” و”جلوبال فاوندرز كابيتال” و”بي1 فينشرز” و”فيليدج كابيتال” و”أورنج ديجيتال فينشرز”، وغيرهم.

تأسست منصة “شاري” للتجارة الإلكترونية Chari على يد الزوجين إسماعيل بلخياط وصوفيا علج، في يناير من العام الماضي، والتي انطلقت كمنصة للتجارة الإلكترونية B2B تربط محلات البقالة ومتاجر التجزئة بمصنعي السلع الاستهلاكية مباشرة، ويستخدمها حاليا 10 آلاف متجر بقالة تقريبا.

وتخطط “شاري” Chari لاستغلال التمويل الجديد في توسيع تواجدها في الكاميرون وساحل العاج وموريتانيا والسنغال، ودول أفريقية أخرى ناطقة بالفرنسية، كما تنوي إطلاق “كارني” Karny في هذه الأسواق، وهو تطبيق للتكنولوجيا المالية سبق واستحوذت عليه في أغسطس الماضي، ويوفر تطبيق “كارني” Karny خدمات الائتمان والدفاتر للتجار.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط “شاري” للتوسع في مجال الخدمات المالية والمدفوعات الرقمية وتحويل الأموال وخدمات التقسيط “اشتر الآن وادفع لاحقا” BNPL، خاصة في المغرب وتونس بصفة أولية.