Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«شات جي بي تي» يعرض مصادر المعلومات التي يعتمد عليها

يواجه مستخدمو أدوات الذكاء الاصطناعي مشكلات مع تلك الأدوات التي عادة ما تختلق معلومات أو تقدم معلومات منقوصة أو غير دقيقة ردًا.

وللتغلب على تلك المشكلة، أجرت شركة OpenAI، تغييرًا على روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها (شات جي بي تي) ChatGPT، بحيث يعرض المصادر التي يعتمد عليها في المعلومات التي يولدها عندما يتصفح الإنترنت.

وتجعل الميزة الجديدة المعلومات المولّدة ذات مصداقية أعلى وأقل احتمالًا أن تكون “هلوسة” من اختلاق الروبوت نفسه دون أي يكون لها أي سند أو مرجع حقيقي.

وسيتمكن المستخدمون من اتباع الروابط بأنفسهم، والاطلاع على المزيد من التفاصيل بشأن الموضوعات التي يبحثون عنها.

وقالت الشركة عبر حسابها الرسمي في منصة إكس، إن هذا التغيير يوفر المزيد من السياق للإجابات، ويسهل على المستخدمين اكتشاف المحتوى من الناشرين والمبدعين.

وميزة التصفح Browse متاحة فقط حاليًا في الإصدارات المأجورة من ChatGPT التي تشمل خطط Plus وTeam وEnterprise.

ومن جهة أخرى، فإن مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot التابع لشركة مايكروسوفت يعرض مصادر المعلومات الذي يذكرها في إجاباته لكافة المستخدمين، سواء أصحاب الحسابات العادية أو المشتركين في Copilot Pro، علمًا بأنه يعتمد أيضًا على نماذج شركة OpenAI مثل GPT-4.

ويعرض مساعد الذكاء الاصطناعي من جوجل Gemini المصادر التي يعتمد عليها، ويشير إليها عبر روابط تظهر في نهاية الإجابات، لمساعدة المستخدمين في التحقق من المعلومات.