Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«شات جي بي تي» أصبح قادر على تخزين المحادثات وتذكرها

دعمت شركة “أوبن إيه آي” OpenAI، روبوتها المدعوم بالذكاء الاصطناعي “شات جي بي تي” ChatGPT بخاصية جديدة تمنحه القدرة على تخزين المحادثات، والمعلومات الواردة بها وتذكرها، الأمر الذي يسمح له بتقديم استجابات أكثر صلة أثناء الدردشة.

وأعلنت الشركة الأمريكية عن ذلك في مدونتها أمس قائلة إن “شات جي بي تي” أصبح بإمكانه تخزين ما يتعلمه خلال الدردشات، ويستطيع المستخدم مطالبة الروبوت بتذكر أشياء محددة، أو السماح له بالتقاط التفاصيل بنفسه، ما يسمح له بتقديم استجابات أكثر صلة.

وأضافت “أوبن إيه آي” أن ذاكرة “شات جي بي تي” سوف تتحسن مع زيادة استخدامه، ويمكن للمستخدم إخباره بمعلومات محددة لتخزينها، مثل تذكر العيش في ضواحي المدينة وتفضيل قيادة السيارة بدلاً من وسائل النقل العام، أو تذكر أن المستخدم لديه طفل صغير بعمر الروضة.

وأوضحت “أوبن إيه آي” عدة أمور يمكن الاستفادة من الخاصية الجديدة بها في سياق الأعمال، مثل تذكر نغمات الصوت، وتفضيلات تنسيق المدونات، واللغات، والأطر البرمجية.

كما أشارت الشركة الأمريكية إلى إمكانية تعطيل خاصية التذكر من خلال إعدادات التطبيق، بجانب عرض وتحديد ذكريات معينة، أو حذفها جميعاً.

وتسعى “أوبن إيه آي” إلى اتخاذ خطوات استباقية لتوجيه “شات جي بي تي” بعيداً عن الاحتفاظ بالمعلومات الحساسة مثل المعلومات الصحية، ما لم يطلب المستخدم ذلك بشكل صريح.

وأوضحت الشركة أنها تطرح أيضاً ميزة للدردشة المؤقتة بحيث لا يستطيع التطبيق الوصول إلى المحادثات والذكريات السابقة.

وقالت إن الميزة سوف تقتصر في البداية على مجموعة صغيرة من المستخدمين، سواء في الإصدار المجاني أو المدفوع، لكنها قد تحتفظ بنسخة من هذه المحادثات المؤقتة لمدة تصل إلى 30 يوماً لأسباب تتعلق بالسلامة.