Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سينس تايم» الصينية تنضم لسباق الذكاء الاصطناعي وتكشف عن منافس جديد لروبوت ChatGPT 

دخلت شركة “سينس تايم”  SenseTime الصينية، إلى سباق الذكاء الاصطناعي بإعلانها أحدث روبوتات الذكاء الاصطناعي، في إطار المنافسة مع نظيراتها “علي بابا” و”بايدو”.

وطرحت الشركة مجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة أطلقت عليها “سينس نوفا” SenseNova وهي  تغطي القدرات الرئيسية بما في ذلك الرؤية الحاسوبية ومعالجة اللغة الطبيعية وإنشاء المحتوى، وذلك خلال عرض مباشر في منطقة التجارة الحرة في “شنجهاي”.

وقال شو لي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، إن روبوتات الذكاء الاصطناعي ستتطور بسرعة في الصين في الشركات التي تستهدف الأعمال التجارية “بي تو بي” قبل أن تنتقل لمرحلة الشركات التي تستهدف المستهلكين “بي تو سي”.

وأضاف أن هناك حاجة لتحسين القدرات التكنولوجية والخدمات حتى يتم تسويق الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل.

ومن بين النماذج التي تم الإعلان عنها “سينس شات SenseChat”، والذي لديه القدرة على فهم جولات متعددة من المحادثة والنصوص الطويلة جدًا، وهي تجربة مشابهة لـ”شات جي بي تي”، وتتضمن التطبيقات الأخرى خدمة يمكنها إنشاء صور بناءً على مدخلات نصية، ومنتج يمكنه نمذجة تحركات البشر لتحريك كائن رقمي في مقطع فيديو.

وفي سياق متصل، كشفت “علي بابا كلاود”، وحدة الحوسبة السحابية التابعة لشركة “علي بابا”، الجمعة عن روبوت الدردشة الخاص بها، المسمى “تونجي تشيان ون Tongyi Qianwen”، في حين أصدرت “بايدو” إصدارًا تجريبيًا من “إرني بوت Ernie Bot” منتصف الشهر الماضي.