Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سيلز فورس» تدفع أكثر من 20 مليون دولار مقابل استخدام اسم ووجه “أينشتاين” كعلامة تجارية

أصر مارك بينيوف، المدير التنفيذي لشركة البرمجيات السحابية “سيلز فورس”، على استخدام اسم، ووجه عالم الفيزياء الشهير “ألبرت أينشتاين”، كعلامة تجارية لترويج خدمات ومنتجات الشركة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

ودفعت الشركة أكثر من 20 مليون دولار مقابل استخدام اسم ووجه “أينشتاين”، للجامعة العبرية في القدس، للحصول على حق الاستخدام الحصري لصورة “أينشتاين” لترويج منتجاتها لمدة 20 عاماً.

وبحسب بلومبرج، كانت ترى “سيلز فورس” في استخدام اسم “أينشتاين” لتسمية منتجاتها للذكاء الاصطناعي فرصة لبناء الثقة مع عملائها بشأن سلامة خدماتها ومنتجاتها.

وتذهب عائدات صورة “أينشتاين” إلى “الجامعة العبرية” والتي ساعد عالم الفيزياء الشهير في تأسيسها، وترك ملكيته الفكرية لها عند وفاته.

ودخلت “سيلز فورس” موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية مطلع الشهر الجاري، عن أكبر تجمُّع لأشخاص يتقمصون شخصية “أينشتاين”، وعددهم 885 شخصاً في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وذلك احتفالاً بإطلاق الشركة روبوت الدردشة Einstein Copilot.

وتُقدّم “سيلز فورس” عدداً من المنتجات والخدمات، ومن بينها طبقة حماية لأدوات إنتاج المحتوى الذكية Einstein Trust Layer التي تؤدي دوراً في تنقيح المحتوى من المضمون الضار.