Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سيجنتشر هومز»: التمويل الميسر وتوفير الأراضي بسعر مناسب ضرورة لمواجهة ارتفاعات الأسعار

طالب المهندس مصطفى الجلاد عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الصناعات، ورئيس شركة سيجنتشر هومز للتطوير العقاري، بضرورة توفير تمويل عقاري بإجراءات سهلة وميسرة، وبالاعتماد على فلسفة أساسية تجعل الوحدة هي الضامن لأموال الجهة الممولة، وليس قدرة العميل الائتمانية البنكية في ظل ارتفاع أسعار العقارات خلال الفترة الأخيرة.

وناشد «الجلاد» الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق بطرح أراض للشركات العقاريه والمطورين بأسعار مناسبة خلال المرحلة المقبلة، لكي تتمكن من مواجهة ارتفاعات أسعار مواد البناء في مشروعاتها، وللحد من الزيادات المتتالية في أسعار الوحدات.

قال إن ارتفاع أسعار مواد البناء أثر سلبا على أسعار العقارات في السوق المصري وتسبب في دفع الشركات العقارية إلى رفع الأسعار

وأشار الجلاد إلى القطاع العقاري يشهد نوع من تقلبات الأسعار ، بسبب ارتفاع تكلفة مواد البناء الحديد والاسمنت وارتفاع مدخلات البناء.

أضاف أن أسعار العقارات شهدت ارتفاعًا بنسبة وصلت إلى نحو 15% خلال الفترة الأخيرة؛ نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام، مع وجود توقعات باستمرار الارتفاع في الأسعار مقابل ثبات القدرة الشرائية للعملاء.

وشهدت أسعار الأسمنت ارتفاعًا بنسبة تتراوح بين 50 :60% خلال الستة أشهر الماضية، والشركات المصنعة للأسمنت خفضت إنتاجها، كما ارتفعت أسعار الحديد؛ بسبب الأزمة الأوكرانية نتيجة عدم استيراد الحديد الأوكراني.