Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

 «سيجنال» و «تيليجرام» تنزيلات بالملايين بعد الغضب من «واتساب»

مصائب قوم عند قوم فوائد.. هذا ما حدث بالفعل في موجة الغضب من قبل مستخدمي واتساب تزامنا مع إعلانه عن تحديثه الجديد وتغيير سياسة الخصوصية به، حيث اتجه المستخدمين للبحث عن بدائل أخرى، والتي جاءت في صالح تطبيقات أخرى على رأسها “سيجنال” و “تيليجرام”

وكانت الحصة الأكبر لتطبيق “سيجنال” الذي جاء بمباركة تغريده من “إيلون ماسك، مالك شركة تسلا وأغنى شخص في العالم، التي حث خلالها متابعيه إلى الاعتماد على “سيجنال”.

وتم تنزيل تطبيق “سيجنال” 7.5 مليون مرة عالمياً عبر “آب ستور” و”جوجل بلاي” خلال الفترة من السادس من يناير وحتى العاشر من الشهر نفسه.

وهو مستوى أعلى بنحو 43 مرة عن الأسبوع السابق له كما أنه أعلى أداء أسبوعي على الإطلاق بالنسبة للتطبيق، ووفقاً لبيانات “سينسور تاور”.

وتم تنزيل تطبيق “تيليجرام” 5.6 مليون مرة عالمياً خلال الفترة من الأربعاء الماضي وحتى الأحد.

وجاء ذلك بعدما أعلن تطبيق واتساب التابع لـ”فيسبوك” أن على المستخدمين الموافقة على تلك التعديلات في موعد أقصاه الثامن من فبراير حتى يتمكنوا من مواصلة استخدامه، والتي تسمح مشاركة بيانات المستخدمين مع الشركة الأم والشركات التابعة لها.

ويتحرك المستخدمون نحو البحث عن بديل لـ”واتساب”، رغم تأكيده على أن ما ينفذه في الوقت الحالي من تغيير في سياسات الخصوصية لا يؤثر على ممارساته الحالية أو سلوكه حول مشاركة للبيانات مع “فيسبوك”.