Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سيجما- فت» المصرية تشارك في «منتدى ناسا لاستكشاف العلوم» بملابس مبتكرة لرواد الفضاء

تشارك شركة “سيجما-فت” Sigma Fit المصرية الناشئة في منتدى ناسا لاستكشاف العلوم لعام 2023، والذي ينطلق في جامعة ميريلاند الأمريكية خلال الفترة من 18 إلى 20 يوليو الجاري.

ينعقد منتدى ناسا لاستكشاف العلوم هذا العام تحت عنوان عريض يهتم بالرحلات الفضائية إلى القمر، ويركز على استكشاف العلوم التي تختص بالتطبيقات الأساسية لفهم القمر والكويكبات القريبة من الأرض وأقمار المريخ، مع التركيز بشكل خاص على القمر.

وتشارك “سيجما-فت” Sigma Fit في المنتدى بورقة بحثية عن تكنولوجيا ملابس رواد الفضاء، حيث تخطط الشركة المصرية لأن تكون أولى الشركات المصرية والعربية التي تدخل إلى مجال إنتاج ملابس رواد الفضاء.

وبحسب “سيجما-فت”، فإن ورقتها البحثية تتناول تطوير ملابس مناسبة لظروف الإشعاع وانعدام الجاذبية بالفضاء، من أجل توفير الحماية القصوى لرواد الفضاء في هذه الظروف القاسية.

ويمثل عودة البشر إلى القمر حلما تأخر نحو نصف قرن، منذ أول مهمة هبوط مأهولة لوكالة ناسا في عام 1969، والتي أصبح فيها رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونج أول بشري يمشي على سطح القمر.

بهذه المناسبة، قال عمر المنير، الرئيس التنفيذي لشركة سيجما-فت: “نتشرف بمشاركتنا في منتدى ناسا لاستكشاف العلوم هذا العام، حيث نستعد لعرض ورقتنا البحثية لتطوير ملابس مبتكرة لرواد الفضاء، بصفتنا أول شركة مصرية وعربية تسعى لذلك.”

وأضاف المنير: “نولي أهمية كبيرة لتطوير تقنيات جديدة لملابس رواد الفضاء، لكننا ندرك أن هذا التطوير سيمتد بالضرورة إلى تطوير منتجات أكثر قدرة وتحملا وقيمة هنا على الأرض. هذا جزء مهم من قيمنا في سيجما-فت، خدمة البشر، هنا على الأرض وفي الفضاء.”

وبدأت سيجما-فت نشاطها في عام 2017 بإنتاج الملابس الرياضية المقاومة للماء، ثم توسع نطاق عملها تدريجيا لتشمل المزيد من التقنيات، فقدمت ملابس واقية طبيا (بدل العزل) وأقنعة للوجه، من أجل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقدمت “سيجما فت” (Sigma Fit) ملابس رياضية مقاومة للماء، يمكن استعمالها دون غسيل لمدة تصل إلى 3 أسابيع، وقد كان نسيج ملابس “سيجما فت” مقاوم للبقع والماء والروائح.

بالإضافة إلى ذلك، تبيع “سيجما فت” حاليا منتجات التي شيرت والملابس الرياضية والسراويل القصيرة للرجال والنساء، بأسعار منافسة، جعلها أكبر علامة تجارية محلية للملابس الرياضية، ورابع أكبر علامة تجارية في مصر للملابس الرياضية.