Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سيارة هواوي الكهربائية AITO M9 قادمة بقوة لمنافسة مرسيدس ورينج روفر

تعتزم هواوي منافسة مرسيدس ورينج روفر بقوة عبر إطلاق سيارتها AITO M9، وهي العلامة التجارية للسيارات AITO التي استحوذت عليها هواوي بالكامل العام الماضي.

وسيارة هواوي AITO M9 هي السيارة القادمة من الشركة الصينية الأشهر عالميا في صناعة الهواتف والشبكات ومعدات الاتصالات، بعد نجاح طرازي M5 وM7، والتي ستكون أكبر وأغلى سعرا من سابقتها.

واستغرقت هواوي فترة طويلة للغاية في تطوير سيارتها المنتظرة AITO M9، والتي يقال أن تطويرها قد بدأ جنبا إلى جنب مع طراز M5، وقد تم تسريب بعض المواصفات الخاصة بطرازM9 في الصين.

وبحسب التسريبات، ستعمل سيارة هواوي AITO M9 بالإصدار الرابع من نظام تشغيلها هارموني (HarmonyOS 4.0)، والذي سيظهر لأول مرة رسميا في 4 أغسطس الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير نظام توجيه العجلات الخلفية لسيارة هواوي AITO M9 للدوران في مدى نصف قطر صغير للغاية أقل من 5800 مم، كما سيكون ارتفاع السيارة أقل من 1850 مم.

وفي داخل سيارة هواوي AITO M9، سيحصل الراكب الأمامي على شاشة خاصة به، على عكس طرازي M5 وM7، كما سيتم تركيب جهاز عرض ليزر (بروجيكتور) للركاب الخلفيين، وسيكون الصف الثاني والثالث من المقاعد متحركا وقابلا للإزالة.

ومن المقرر، بحسب التوقعات، أن تعتمد سيارة هواوي M9 على منصة 800V للشحن السريع للغاية، وفقا للرئيس التنفيذي لشركة هواوي للسيارات الذكية، ولذلك لن تكون السيارة رخيصة!