Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سيارة مرسيدس الكهربائية تتخطى تسلا وتكسر حاجز الألف كيلومتر

تفوقت سيارة مرسيدس الكهربائية مرسيدس- بنز، على نظيرتها من تسلا، حيث قطعت مسافة تفوق ألف كيلومتر، ما يعادل 621 ميلاً، من ألمانيا إلى منطقة ريفيرا الفرنسية بشحنة واحدة.

وقالت شركة صناعة السيارات، إن النموذج الأولي من طراز إي كيو إكس إكس (EQXX) سافر من شيندلفينجن بالقرب من شتوتجارت ماراً عبر سويسرا وإيطاليا وصولاً إلى مدينة كاسيس الساحلية المطلة على البحر المتوسط. وسمح هيكل السيارة خفيف الوزن وهندسة ديناميكية الهواء الانسيابية بإتمام الرحلة ببطارية يبلغ حجمها نصف المُستخدمة في سيارة مرسيدس الكهربائية الرائدة إي كيو اس(EQS).

قال الرئيس التنفيذي أولا كلينيوس في بيان، إن السيارة إي كيو إكس إكس هي أعلى مركبة مرسيدس كفاءة على الإطلاق. وأضاف:يشكل البرنامج التكنولوجي الذي يقف وراءها علامة فارقة في تطوير السيارات الكهربائية.

وتعتزم مرسيدس إنفاق 60 مليار يورو (65 مليار دولار) حتى سنة 2026 للتصدي لتسلا، واسترداد لقب مُصنع السيارات الفاخرة الأكثر مبيعاً على مستوى العالم من منافستها بي أم دبليو.

تستهدف الشركة بيع المركبات الكهربائية فقط طالما كان ذلك ممكناً بحلول نهاية العقد الحالي، وتعتزم إنشاء ثمانية مصانع للبطاريات بالتعاون مع عدد من الشركاء.

وعقب تعرضها لانتقادات على مدى سنوات لتأخرها في تبني السيارات الكهربائية، حسّنت المصنعة الألمانية وضعها العام الماضي عبر تدشين سيارة “إي كيو اس (EQS)، التي تتميز بمدى القيادة الذي يتفوق على القطاع.

وتعزز مرسيدس حملتها للتحول خلال السنة الجارية من خلال سيارة من طراز إي كيو إي (EQE) السيدان الكهربائية بالكامل وسيارة إي كيو بي (EQB) الرياضية متعددة الاستخدامات. ورغم ذلك، عندما يرتبط الأمر بحجم الشحنات المباعة من السيارات الكهربائية، ما زالت تسلا تتصدر المجموعة.