Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سوني تعيد جهاز «ووكمان» إلى الحياة بتصميم ذكي جديد

بعد أكثر من 40 عاما من طرح أول جهاز محمول لتشغيل الموسيقى “ووكمان”، أعلنت سوني عن طرح “ووكمان” جديد بتصميم ومزايا ذكية حديثة، بدلا من الـ “ووكمان” القديم المشغل لشرائط الأغاني المغناطيسية.

ويشبه الووكمان الجديد Walkman NW-A306 الووكمان القديم، في محاولة من سوني لاستغلال حالة الحنين إلى الماضي لدى المستخدمين، غير أن الجهاز الجديد يحتوي شاشة لمس بقياس 3,6 بوصة، مع أزرار على جانبه لتغيير مستوى الصوت والتبديل بين ملفات الموسيقى.

ويعمل ووكمان NW-A306 الجديد بنظام تشغيل أندرويد 12، ويصدر بألوان الأزرق والأسود والرمادي، ويأتي مع التطبيقات الأساسية لتصفح الإنترنت وتشغيل الموسيقى، مثل متصفح كروم ويوتيوب وسبوتيفاي.

ويمكن للووكمان الجديد NW-A306 الاتصال بالإنترنت عبر شبكات الواي فاي، كما يمكن توصيله بأجهزة الكمبيوتر لنقل الملفات إليه عبر كابل USB-C مرفق معه، كما يمكنه تحميل الموسيقى وتشغيلها أونلاين عبر المواقع والتطبيقات المتخصصة في الأغاني والموسيقى.

ويقدم ووكمان NW-A306 ميزة الذكاء الاصطناعي، التي تقوم بتحويل ملفات الموسيقى الرقمية المضغوطة إلى جودة أعلى، ويمكن الاستماع إلى الملفات الموسيقية باستخدام السماعات السلكية التقليدية أو توصيل الجهاز بسماعات لاسلكية من اختيار المستخدم، حيث يأتي الجهاز دون سماعات.

وتعمل بطارية الووكمان الجديد NW-A306 حتى 36 ساعة، ويبلغ سعره 430 دولارا تقريبا، وهو سعر يراه البعض مبالغا فيه، إذ يزيد عن سعر أكثر الهواتف الذكية عالية المواصفات المتوفرة حاليا.