Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سوني» تطلق كاميرا «Alpha 1» بسرعة 30 إطاراً في الثانية.. و50 ميجابيكسل

أطلقت شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، المتخصصة في تكنولوجيا مستشعرات التصوير والتصوير الرقمي، كاميرا Alpha 1 المتطورة ذات الإطار الكامل ومن دون مرآة.

وتعتبر كاميرا Alpha 1 من أكثر الكاميرات التي اطلقتها سوني تطوراً وابتكاراً، وهي تجمع بين مستويات غير مسبوقة في عالم الكاميرات الرقمية من الدقة العالية وسرعة الأداء.

قال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا ” نأخذ آراء ومتطلبات عملائنا في عين الاعتبار، ونتحدى كل ما هو مألوف في هذا القطاع لتوفير ابتكاراتٍ غير مسبوقة تتخطى كل التوقعات.

أوضح أن كاميرا Alpha 1 قدمت آفاقاً جديدة، وأرست معياراً  جديداً للإبداعات صنّاع المحتوى باستخدام كاميرا واحدة.

تابع: “أكثر ما يثير حماسنا، علاوة على المزايا الشاملة ، هو قدرة Alpha 1 على التقاط صورٍ لم يكن بالإمكان التقاطها في السابق. باختصار، فإن هذه الكاميرا ترسم خيالات جديدة من الإبداع بعدما جعلت المستحيل ممكناً.”

مميزات كاميرا سوني Alpha 1

تأتي كاميرا سوني الفا 1 مزودة بمستشعر Exmor RS CMOS كامل الإطار بدقة 50.1 ميجابكسل، مع محرك معالجة الصور  BIONZ XR المحسن الذي تقول سوني أنه يوفر معالجة أقوى ثمانية أضعاف.

دعم التقاط الصور المستمر حتى 30 إطارا في الثانية الواحدة.

تدعم كاميرا سوني الفا 1 إجراء ما يصل إلى 120 حسابا للتركيز البؤري /التعريض التلقائي في الثانية الواحدة، وهو ما تقول سوني أنه ضعف كاميرتها الرقمية Alpha 9 II، حتى في أثناء التصوير المستمر بمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

مزودة بغالق إلكتروني صامت وخال من الاهتزازات.

تتيح كاميرا Sony Alpha 1 إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارا في القانية بعمق الوان 10-بت، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارا في الثانية الواحدة بعمق ألوان 10-بت.

تركيز تلقائي محسن آنيا يتيح التقاط أفضل الصور في أثناء الحركة سواء للإنسان أو الحيوان، بالإضافة إلى تتبع الأشياء آنيا للحفاظ تلقائيا على التركيز الدقيق.

 

Sony Alpha 1 كاميرا سوني

مثبت بصري خماسي المحاور

توفر كاميرا Sony Alpha 1 الجديدة العديد من الخيارات لنقل الصور، وذلك من خلال دعم تقنية واي-فاي على نطاقي 2.4 و5 جيجاهرتز، وهو ما يتيح سرعة نقل FTP لاسلكية أسرع 3.5 مرة من Alpha 9 II، مع وجود منفذ USB Type-C لدعم النقل السريع للبيانات عند الاتصال بجهاز يدعم شبكات الجيل الخامس مثل Sony Xperia PRO، بالإضافة لوجود منفذ LAN.

تدعم كاميرا سوني الفا 1 أيضا الشحن السريع عبر تقنية USB-PD.

بها منفذين لبطاقات الذاكرة الخارجية.

توفر البطارية التقاط حتى 500 لقطة قبل الحاجة لإعادة الشحن.

دعم حفظ الصور بنسق RAW ونسق JPEG Light ونسق HEIF.

هيكل متين من سبائك المغنيسيوم مع تصميم مُحسَّن لمقاومة الأتربة والرطوبة.

قالت سوني أن كاميرتها الجديدةSony Alpha 1  سيتم طرحها في مارس المقبل 2021،  بسعر حوالي 6500 دولار أمريكي.