Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سوني» تزيح الستار عن كاميرا FX3 السينمائية بمزايا احترافية 

طرحت شركة “سوني”، كاميرا FX3 السينمائية، والتي تنتمي لفئة الكاميرات المدمجة ذات الإطار الكامل. وهي تعتبر الأقل تكلفة في كاميرات ”سوني“ السينمائي، وبتضم مميزات هذه الفئة من الكاميرات، مع دعم عدسات E-mount.

ومن المقرر أن تتوفر كاميرا Sony FX3 ،  الشهر المقبل بسعر يبدأ من 3900 دولار في السوق الأمريكية.

مواصفات كاميرا سوني FX3 السينمائية

وتضم كاميرا FX3 على بعض الميزات الموجودة في كاميرات السينما الأكثر تكلفة في جسم أصغر ووزن أخف، وتأتي بمستشعر Exmor R CMOS وإطار كامل بحجم 35 مم.

وتدعم الكاميرا تصوير بدقة 10.2 ميجابيكسل التي تدعم المستخدم في تصوير الأفلام، وبدقة 12.1 ميجابيكسل للصور الثابتة، وبدقة 12.9 ميجابيكسل بشكل عام.

وأكدت شركة ”سوني“ دعم الكاميرا السينمائية لميزة الضبط التلقائي السريع (Hybrid AF)، وميزة الضبط التلقائي والكشف وتحديد المشهد، وميزة الضبط التلقائي لاكتشاف التباين، كما تتميز بحساسية من EV-6 إلى EV20، مع ISO يعادل 100 وفتحة عدسات F2.0، وميزة التثبيت البصري للصورة.

وتدعم الكاميرا العمل مع S-Cinetone، وهذا الإعداد المسبق للفيديو مطابق لما هو موجودة في كاميرات السينما الأخرى من ”سوني“ ومصمم لإضفاء مظهر سينمائي ناعم على اللقطات خارج الكاميرا.

ومن ناحية التصميم، فتحتوى كاميرا FX3 على خمسة حوامل ملولبة 1/4-20، مع  منها ثلاثة في الأعلى، ويسمح ذلك بتركيب الكاميرا داخل قفص أو على حامل أو طائرة من دون طيار.

2021-02-gsmarena_006-1
كاميرا FX3 من سوني

وأجرت “سوني” تغييرات على التصميم مقارنة بكاميرا A7S III، ووفرت زر تسجيل بإضاءة خلفية في الأعلى، وعصا تحكّم مثبتة بالأعلى، والتحكم في التكبير والتصغير، وتركيز الأضواء في الأمام والخلف، ومفتاح الطاقة المنزلق، وأزرار الاختصارات المحسّنة لمواصلة عمل الفيديو.

وتتيح الكاميرا للمستخدمين العمل مع بيانات تنسيق RAW بحجم 16_بت، مع مستشعر بإطار كامل بدقة 4264 في 2408 بيكسل، ودعم التسجيل الخارجي عبر موصل HDMI.

ويدعم نظام كاميرا FX3 معدل إطارات 24، و25، و30، و50، و60، مع دعم تسجيل فيديو بدقة 4K عند معدل 120 إطار لكل ثانية بواسطة معالج BIONZ XR.