Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سوندار بيتشاي» من ألفابت الرئيس التنفيذي الأعلى أجراً في 2022

حل سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابت”، في صدارة قائمة الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجراً خلال العام الماضي 2022، حيث حصل على أجر ومكافآت بقيمة 225 مليون دولار العام الماضي من الشركة الأم لـ”جوجل”.

واحتل المركز الثاني لأعلى الرؤساء التنفيذيين أجراً في الولايات المتحدة العام الماضي الرئيس التنفيذي لشركة “Live Nation Entertainment”، مايكل رابينو، فلى الرغم من ابتعاده بفارق كبير عن “بيتشاي”، حيث حصل على 139 مليون دولار العام الماضي، وفقاً لما ذكرته مجلة “CEO World” الأمريكية.

وليس شرطاً أن يتناسب أجر الرئيس التنفيذي مع قيمة شركته، إذ تقاضي رئيس “آبل” – الشركة الأعلى قيمة في العالم – راتباً ومكافآت بقيمة 99 مليون دولار العام الماضي، محتلاً المرتبة الثالثة، بينما حصل بيتر زافينو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “AIG”، على 75 مليون دولار، والتي تعد أكبر شركة تأمين في العالم.

وفي المركز الخامس، حصل هوك إي تان، الرئيس التنفيذي لشركة Broadcom (AVGO)، على 60 مليون دولار، بينما كانت أعلى رئيسة تنفيذية أجراً العام الماضي، من شركة “أكسنتشر”، جولي سويت والتي وصل أجرها 33 مليون دولار.

ولم تتضمن القائمة التي ضمت، أكثر من 300 شركة – وارن بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة “بيركشاير هاثاواي” والملياردير صاحب المركز الخامس بين المليارديرات بثروة تقدر بـ 112 مليار دولار، كما أنه أقدم رئيس تنفيذي لشركة في التاريخ.