Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سومتك السعودية تغلق جولة استثمارية بمشاركة عدة شركات استثمارية ومستثمرين ملائكيين

تعمل على رقمنة المزادات العقارية بإتاحتها لجميع الفئات من أفراد وشركات عبر المنصة

أعلنت شركة منجم تطوير الأعمال “BIM Venturess” عن إغلاقها جولة استثمارية لصالح المنصة الوطنية للمزادات “سومتك” غير معلن قيمتها، وذلك بمشاركة عدد من الشركات الاستثمارية ومجموعة من المستثمرين الملائكيين من مجموعة منجم المستثمر.

رقمنة المزادات

انطلقت سومتك في مارس 2023، وتتخذ من الرياض مقرًا، وتعمل على رقمنة المزادات العقارية، من خلال إتاحة المزادات لجميع الفئات من أفراد وشركات عبر المنصة، وتمكين المهتمين من المشاركة في المزادات أو طرح عقاراتهم.

المزادات العقارية

وتقول سومتك، نقلا عن جولة، إنها دخلت سوق المزادات العقارية لتوفير المزادات المتزامنة لشريحة أكبر من العملاء بتكاليف أقل، وتشمل مزادات مركز الإسناد والتصفية “إنقاذ” والمزادات الخاصة، وأضافت أنها تمكنت من تنفيذ مبيعات بقيمة تجاوزت مليار ريال سعودي منذ انطلاقها بفضل بيع مساحات تفوق 1.2 مليون متر مربع بإجمالي عدد سومات تجاوز 20 ألفًا.

نمو

وتعليقًا على الجولة، قال خالد الدوسري، الرئيس التنفيذي لسومتك: “نحن فخورون بأن نكون من المؤثرين الرئيسيين لرقمنة قطاع المزادات العقارية، حيث إن سوق المزادات العقارية سوق ملياري ولايزال في نمو وازدهار، ونطمح أن نصبح الوجهة الأولى للمزادات الإلكترونية”.