Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سودر هاب» السويدية للتوظيف تفتتح مقرها في مصر

افتتحت شركة «سودر هاب» السويدية للتوظيف، رسمياً مقرها في مصر، وتستهدف توفير 1000 فرصة عمل في مصر خلال الـ3 سنوات المقبلة. في مجال التكنولوجيا للعمل مع الشركات في دول شمال أوروبا.

وتأسست شركة سودر هاب على يد رائد الأعمال مجدي شحاتة والمستثمرة «أرورا بلفراج». ويقع مقرها الرئيسي في ستوكهولم بالسويد.كما تمتلك للشركة مراكز تكنولوجية في الإسكندرية والقاهرة،

قال مجدي شحاتة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سودر هاب، إن هناك 50 ألف مصري يتخرج كل عام بشهادات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويمثل حوالي 40 % منهم نساء.

السويد بحاجة إلى 70 ألف متخصص تقني في 2024

وأكد  «شحاتة» أنه وفقًا لاتحاد صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السويدية، سيكون هناك نقص في 70 ألف متخصص تقني في السويد بحلول 2024. إذا لم يتم اتخاذ أي تدابير لسد العجز.

تابع: «هذا الأمر يدفع الشركة إلى اتخاذ هذه الخطوة في ظل توافر فرصة جيدة، لسد الفجوة، وتوفير فرص عمل للخريجين المصريين. والانضمام إلى فريق ديناميكي واكتساب خبرة عالمية».

توفير 1000 فرصة عمل

وأوضح أن الشركة تستهدف خلق ألف فرصة عمل في مجال التكنولوجيا في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة مما سيساهم في إنعاش الاقتصاد المصري. كون عملاء الشركة من شمال أوروبا، حيث ستقوم بجلب عملات أجنبية إلى مصر.

«سودر هاب» السويدية للتوظيف تفتتح مقرها في مصر

ومن جانبها قالت «أرورا بلفراج»، الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة: «إن تأسيس الشركة جاء لطرح حلول لمشكلة نقص العمالة التكنولوجية. التي نواجهها في السويد، فإيجاد الموظف المناسب يستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا ويبطئ نمو الكثير من الشركات».

أشار إلى السعى لربط كلا السوقين وتزويد الشباب المصري بفرص فريدة للعمل مع العملاء العالميين.

وحضر الحدث عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا، حيث أبدت الهيئة رغبتها في التعاون مع الشركة لدعمها في تصدير الكفاءات التقنية. مما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وجهود الحكومة لجذب الشركات الدولية. التي يتم تأسيسها في مصر وتصدير المواهب إلى الخارج عن بُعد مما يجعلها مصدرًا كبيرًا للدخل للأفراد ومصدرًا كبيرًا للعملة الأجنبية للبلاد.