Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

 سهم شركة «جاك دورسي» للمدفوعات تنخفض بأكثر من 12%

انخفض سهم شركة المدفوعات الأمريكية «بلوك» بشكل حاد خلال تعاملات أمس، على الرغم من الإعلان عن نتائج أعمال قوية لكن مع تشكيك بعض المحللين في توقعات الشركة.

وخلال جلسة اليوم في وول ستريت، تراجع سهم الشركة بنسبة 12.85% إلى 64.11 دولار في تمام الساعة 09:21 مساءً بتوقيت القاهرة، بعدما هبط إلى 63.38 دولار في وقت سابق من التداولات، بأكبر وتيرة انخفاض يومية منذ مارس.

وقال «تريفور ويليامز» المحلل لدى شركة الخدمات المالية «جيفريز» في مذكرة إن تقرير أرباح «بلوك» يفتقر إلى الجاذبية، حتى بعد أن زادت الشركة توقعات أرباحها المعدلة لبقية العام.

وأشار “ويليامز” في مذكرته الجمعة إلى الجانب الإيجابي المحدود لتطبيق “كاش” التابع للشركة التي أسسها ويرأسها الملياردير “جاك دورسي”.

من جانبه قال محلل «ريموند جيمس»، «جون ديفيس» إن الشركة التي تمتلك منصتي الخدمات المالية «سكوير» و«كاش»، شهدت نموًا إجماليًا في الأرباح بنسبة 15% على أساس سنوي في يوليو، ما يشير إلى تباطؤ في النصف الثاني.

أعلنت الشركة بالأمس، صافي إيرادات 5.53 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، مقارنة مع 4.4 مليار دولار قبل عام.

وقالت إن إجمالي الربح في الربع ارتفع بنسبة 27% ليصل إلى 1.87 مليار دولار، ورفعت توقعات أرباحها قبل الفوائد والضرائب والإهلاك لعام 2023 إلى 1.5 مليار دولار من توقعات سابقة عند 1.3 مليار دولار.