Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سناب» تغلق منصة الصور المتحركة Gfycat اعتبارًا من سبتمبر 

قررت شركة “سناب”، غلق منصة استضافة الصور المتحركة المملوكة لها Gfycat بحلول مطلع سبتمبر المقبل، والتي تم إطلاقها في عام 2013.

وطالبت المنصة المستخدمين بضرورة حفظ الصور المتحركة GIFs الخاصة بهم قبل موعد إغلاق الخدمة؛ لأنها سوف تحذف كل المحتوى والبيانات المتاحة حاليًا على نطاق gfycat.com.

وليس من الواضح إن كانت شركة سناب تخطط لإدماج محتوى Gfycat في خدمة التواصل الاجتماعي سناب شات أو ستحذف كل محتوى الصور المتحركة بشكل نهائي.

وقال المتحدث الرسمي لسناب شات في تصريحات لموقع TechCrunch التقني، إن مستخدمي سناب شات سيظلون قادرين على البحث عن الصور المتحركة GIFs واستخدامها في محادثاتهم.

ويرى مراقبون أن إغلاق المنصة يأتي لعدم قدرتها على منافسة منصات أخرى مماثلة متخصصة في الصور المتحركة مثل Tenor وGiphy.

وتعرضت منصة Gfycat لانتقادات شديدة بعد توقفها عن العمل لعدة أيام في شهر مايو الماضي بسبب شهادة TLS الأمنية، كما انتشرت شكاوى عبر الإنترنت من مستخدمي المنصة على مدار الأشهر الماضية لعدم قدرتهم على رفع الصور المتحركة وعدم استجابة فريق الدعم.

وتأسست منصة Gfycat عام 2013، وكانت من أُول المنصات الداعمة لتحويل مقاطع الفيديو إلى صور متحركة، كما تدعم أيضًا مقاطع الفيديو القصيرة بجودة عالية، وقد استحوذت عليها شركة سناب عام 2020.