Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سكايب» في حلة جديدة.. كيف سيبدو؟

أدخلت شركة “مايكروسوفت” عدة تغييرات على خدمتها للتراسل الفوري ومكالمات الفيديو “سكايب”، ليبدو التطبيق وكأنه جديد بعد إضافة مزايا جديدة تطور تجربة المستخدمين.

التحديث الذي حمل اسم Skype Messaging 2.0، يغير بشكل كامل من تصميم ومزايا التطبيق، بحسب شركة مايكروسوفت.

ومن المزايا التي تم إضافتها للتطبيق، قائمة محدثة تظهر عند الضغط طويلاً على أي محادثة، ويمكن من خلالها الحصول على رابط دعوة للمشاركة في المحادثة، وحذف المحادثات بشكل كامل، أو إضافتها إلى المفضلة، وغيرها من الخيارات.

وعندما يضغط المستخدم على رسالة ما داخل أي محادثة، تظهر قائمة تسمح له بالتفاعل عبر الوجوه التعبيرية مع الرسالة، كما تتيح نسخ نص الرسالة، أو الرد عليها، أو إعادة توجيهها إلى جهة اتصال أخرى، أو الاحتفاظ بها.

كما تم تغيير طريقة عرض الصور داخل التطبيق لتظهر مجموعة كبيرة من الصور، كما هو الحال في تطبيق IMessage على هواتف آبل، ويمكن تغيير تصميم الرد على الرسائل داخل المحادثات ليكون بشكل رأسي يوضح ترتيب الردود على رسالة معينة، وتظليل الرد لجعله أسهل في الملاحظة.

كذلك اشتملت التغييرات إلى تطوير طريقة التفاعل عبر الوجوه التعبيرية داخل المحادثات، إذ يمكن للمستخدم اختيار أي وجه تعبيري للتفاعل مع الرسائل، كما سهلت مايكروسوفت على المستخدمين مطالعة الملفات المختلفة قبل تحميلها مثل الملفات النصية وملفات PDF.