Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سرعة الإنترنت الثابت في مصر تصل إلى 80 ميجابت/ث.. لتقفز 22 مركزاً عالمياً خلال عام

كشف مؤشر Speedtest العالمي لمقاييس أداء الاتصال بالإنترنت تقدم مصر 22 مركزًا خلال عام في سرعة الإنترنت الثابت، وذلك في تقريرها عن شهر يونيو 2024.

وبحسب مؤشر Speedtest، احتلت مصر المركز الـ 71 عالميًا بسرعة 80 ميجابت في الثانية بدلًا من المركز الـ 93 في نفس الشهر من العام الماضي.

يأتي هذا الإنجاز في ظل الجهود التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتحسين جودة خدمات الإنترنت في مصر من خلال تطوير البنية التحتية في جميع أنحاء الجمهورية وتزويدها بأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات في العالم كتكنولوجيا الألياف الضوئية، بما يضمن حصول المواطنين على أفضل مستوى من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصريحات سابقة هذا الشهر، أن أولويات عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة تتمثل فى تنفيذ عدد من المشروعات التى تستهدف تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطن فى إطار استراتيجية مصر الرقمية.

وأضاف أن محاور العمل تتضمن تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة للمواطنين، والتعاون مع قطاعات الدولة فى إطلاق المزيد من الخدمات الحكومية الرقمية.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى استكمال العمل فى تنفيذ مشروعات دعم البنية التحتية الرقمية بشقيها الإنترنت الثابت والمحمول من خلال إحلال كوابل الألياف الضوئية بدلا من النحاسية، ودعم وتوسيع نطاق شبكة المحمول لاسيما فى القرى والمناطق النائية.

وأكد تنفيذ مشروع لرفع كفاء الإنترنت الثابت باستثمارات 2.5 مليار دولار منذ 2018 حيث أثمر المشروع عن ارتفاع متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة خلال 6 سنوات.