Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سدايا وإنفيديا تطلقان أكاديمية الذكاء الاصطناعي التوليدي.. مع شراكة استراتيجية لبناء منصة حواسيب عملاقة

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبالتعاون مع شركة (إنفيديا) Nvidia، عن إطلاق أكاديمية الذكاء الاصطناعي التوليدي بالمملكة العربية السعودية.

وتهدف الأكاديمية، التي تعد جزءًا من أكاديمية (سدايا)، إلى بناء بناء جيل قادر على تسخير الذكاء الاصطناعي التوليدي لخدمة العالم، وكذلك التعاون مع أفضل الجهات التقنية في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، ووضع بصمة سعودية مميزة في مسيرة تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك انطلاقًا من تطلعات المملكة لتكون عنصرًا فاعلًا في المنظومة العالمية لتسخير الذكاء الاصطناعي لخير البشرية.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من أول منتدى عالمي للمدن الذكية في المملكة العربية السعودية، والذي تنظمه (سدايا) في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار (حياة أجود)، بمشاركة أكثر من 100 متحدث من 40 دولة في العالم.

ويأتي إطلاق الأكاديمية ضمن سلسلة الجهود المستمرة التي تبذلها (سدايا) بوصفها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة، وإيمانًا منها بأهمية بناء القدرات الوطنية المؤهلة للمنافسة عالميًا عبر بناء القدرات الوطنية بتفعيل استخدامات الذكاء الاصطناعي في المدن الذكية، وجعل المملكة مركزًا تقنيًا عالميًا لأحدث التقنيات المتقدمة والتقنيات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت سدايا وإنفيديا عن شراكتهما الاستراتيجية لبناء منصة حواسيب عملاقة فائقة الأداء في المملكة العربية السعودية، وستدعم المنصة مختلف مبادرات ومشاريع البيانات والذكاء الاصطناعي مثل: المدن الذكية، والرعاية الصحية، والتعليم، والأمن السيبراني.