Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سدايا» الشريك الإستراتيجي للذكاء الاصطناعي في مؤتمر «ليب 2024»

تشارك الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)،في الدورة الثالثة لمؤتمر ليب LEAP، الذي ستنطلق فعالياته غدًا الاثنين، وتستمر حتى يوم الخميس 7 من مارس، بوصفها الشريك الإستراتيجي للذكاء الاصطناعي للمؤتمر.

وتُعقد الدورة الثالثة من مؤتمر “ليب 2024” تحت شعار “آفاق جديدة”، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بالرياض، بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة تحالف، بالإضافة إلى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت).

وتعرض (سدايا) في جناحها أبرز مشروعاتها ومبادراتها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي ودورها في تعزيز ريادة المملكة في هذا المجال، بالإضافة إلى استعراض دورها كممكِّن تقني للجهات الحكومية في المملكة؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما تنظم سدايا هاكاثون (Al oasis) بالشراكة مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، الذي يهدف إلى تطوير التطبيقات بأحدث نماذج الذكاء الاصطناعي.

وستوقع “سدايا” خلال المؤتمر عددًا من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الجهات المحلية والعالمية، وذلك بهدف تبادل الخبرات والمعرفة، وتوفير أفضل التطبيقات والحلول الرقمية القائمة على تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي.

كذلك تتضمن مشاركة “سدايا” أيضًا تقديم الدعم لمنصة “ديب فيست” للمرة الثانية ضمن مؤتمر ليب 2024، تحت شعار (الذكاء الاصطناعي يفوق الخيال)، بمشاركة أكثر من 150 متحدثًا وأكثر من 120 جهة عارضة، حيث تتناول المنصة في كل يوم موضوعًا في الذكاء الاصطناعي.