Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

س&ج| هل صحيح أن الطقس السيئ يؤثر على الاتصال بالإنترنت؟!

من منا لا يشعر ببطء الاتصال بالإنترنت في الأيام الممطرة وشديدة الحرارة وذات الطقس السيئ؟! جميعنا تقريبا يستعد لمواجهة مشاكل مع الاتصال بالإنترنت بمجرد رؤية زخات المطر أو الثلج خارج نافذته أو عندما يستقبل يوما شديد الحرارة، ومع ذلك، يجب ألا نظلم الطقس وحده!

بالطبع، يمكن أن يؤدي الطقس السيئ إلى مشاكل في الاتصال بالإنترنت، فعلى سبيل المثال، تؤثر الرطوبة العالية في المكتب والمنزل على عمل أجهزة التوجيه “واي فاي” Wi-Fi، كما يقول المتخصصون في شركة Techwalla التقنية، حيث تزيد الرطوبة الموجودة في الهواء من صعوبة إرسال إشارات الراوتر اللاسلكية بكفاءة، مما يؤدي إلى بطء سرعة الاتصال بالإنترنت، وإن نفوا تماما أن تؤدي الرطوبة إلى قطع إشارة الراوتر!

على الجانب الآخر، وكما معظم الأجهزة الإلكترونية، تعد الحرارة الشديدة عدوا لأجهزة الراوتر، وهي قادرة على إفساد الجهاز وفقدانه لوظيفته، وإن كان ذلك يتطلب حرارة عالية وتعرض مباشر للشمس الحارقة، وهو ما لا يحدث عند استخدام أجهزة الراوتر داخل المباني.

وكما يؤكد المتخصصون، فإن مستخدمي الإنترنت عبر الأقمار الصناعية والإنترنت الهوائي يواجهون مشاكل جدية في الاتصال خلال الطقس الممطر، حيث تواجه موجات الراديو اللاسلكية صعوبة في النفاد إلى المباني والحواجز الصلبة في حالات الأمطار الشديدة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحرارة الشديدة وهطول الأمطار قد تؤدي إلى إتلاف كابلات الاتصال بالإنترنت، مما يؤدي إلى انقطاع الخدمة.

ومع ذلك، فهناك سبب جوهري لا يلتفت إليه كثيرون يقف وراء تأثر سرعة الاتصال بالإنترنت في حالات الطقس السيئ، حيث يجبرنا هذا الطقس على المكوث داخل المنازل، فتتضاعف الأحمال على الاتصال بالإنترنت داخل المنزل الواحد، مما يؤدي إلى بطء الاتصال بالإنترنت، وبذلك يكون الطقس السيئ سببا غير مباشرا في هذا البطء.