Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ستاندرد تشارترد وفلك للأعمال والاستثمار تعلنان تخريج الدفعة الأول من برنامج المرأة والتقنية بالسعودية

منصة سهم ولنقودلت وشفاء تحصل على 50 ألف دولار

أعلنت مجموعة ستاندرد تشارترد المصرفية وبالتعاون مع فلك للأعمال والاستثمار عن تخريج الدفعة الأولى من برنامج المرأة والتقنية في المملكة العربية السعودية، والذي استمر لمدة 8 أسابيع وضم 8 شركات ناشئة تقودها نساء اختيرت عند بدء البرنامج من لجنة تحكيم مستقلة.

الشركات الفائزة

وشهد اليوم الختامي من البرنامج عرض الشركات الناشئة لمنصاتها، حيث حصلت الشركات الثلاث الأولى على جوائز نقدية بقيمة 50 ألف دولار أمريكي؛ وقد كان 25 ألف دولار أمريكي من نصيب منصة سهم بعد فوزها بالمركز الأول، و15 ألف دولار أمريكي لنقودلت، و10 آلاف دولار أمريكي لمنصة شفاء.

منشآت

وتضمن حفل الختام حضور نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، الأستاذ سعود بن خالد السبهان، حيث ألقى كلمة تحدث فيها عن أهمية الدور الذي تقدمه منشآت لرائدات الأعمال وتعزيز مهاراتهن الريادية، مما أسهم بزيادة عدد المنشآت المملوكة للمرأة إلى أكثر من 476 ألف منشأة في المملكة بنسبة تصل إلى 40%، الأمر الذي يعكس اهتمام الحكومة الرشيدة بتمكين المرآة ومشاركتها في قطاع الأعمال.

رائدات الأعمال

وبهذه المناسبة، قال مازن البنيان، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في المملكة العربية السعودية: “أظهرت النساء السعوديات خلال هذا البرنامج الذي استمر 8 أسابيع مواهب استثنائية بحق. ونحن فخورون جدًا بهن، ويشرفنا لعب دور محوري في تسهيل التحول الرقمي لشركاتهن الناشئة بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030. وقد أطلقنا برنامج المرأة والتقنية بنجاح لأول مرة في المملكة العربية السعودية لتكون سابع بلد ضمن شبكة هذه المبادرة. وساهم تعاوننا مع شركة فلك للأعمال والاستثمار بصورة كبيرة في إعداد وتنفيذ البرنامج في المملكة. ولأن دعم ريادة الأعمال يشكل أولوية في استراتيجيتنا المجتمعية، فإن برنامج المرأة والتقنية يلعب دورًا حيويًا في تحقيق هذا الهدف. وأتقدم بخالص التهاني للفائزات وجميع المشاركات في هذه الرحلة الاستثنائية، وأود أن أعرب عن عميق امتناني لفرق ستاندرد تشارترد وشركة فلك للأعمال والاستثمار على جهودهم الرائعة في إنجاح هذا البرنامج”.