Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سبيس إكس» توسع خدماتها وتدعم شبكات الهواتف المحمولة

تستعد شركة “سبيس إكس” لخدمات الفضاء والمملوكة للملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” توسعة خدماتها لدعم الشبكات، لتشمل خدمات شبكات الهواتف المحمولة بجانب خدماتها لدعم شبكات الإنترنت.

وتهدف الخدمة الجديدة إلى تغطية أكبر مساحة ممكن من البقاع المنعزلة على سطح كوكب الأرض، التي لا تحظى بتغطية لشبكات الهواتف الخلوية بحسب موقع “بيزنس انسايدر”.

وتبدأ شركة “سبيس إكس” في اختبار مشروع خدمة الشبكات المحمولة خلال عام 2023 الجاري، بحسب ما صرح نائب رئيس الشركة “جوناثان هوفلر”.

وقال “هوفللر” خلال حضوره لمؤتمر الأقمار الصناعية لعام 2023، الذي أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن، إن المشروع يشمل تعاون بين شبكة “سبيس إكس”، وشركة دعم شبكات الهواتف المحمولة الألمانية T-Mobile.

واختار الشركة لهذه الخدمة الجديدة، تعني أن كل من “سبيس إكس” وستار لينك، يقتربان خطوة أكثر من تفعيل خدمة الهواتف الخلوية للأشخاص القاطنين ببقاع محرومة من التغطية للهواتف بالاعتماد على الأقمار الصناعية.
والبداية ستكون بتغطية الأماكن المعزولة عن تغطية شبكات الهواتف المحمولة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن الخدمات التي ستتيحها شركة إنترنت الفضاء “ستار لينك”، وتعزز بها قدرات بث الإنترنت للأماكن النائية، خدمة إنترنت البحار التي سبق وأن أعلن عنها إيلون ماسك باسم Starlink Maritime.

هذه الخدمة، تقدم من خلالها شركة ستار لينك خدمة بث إنترنت عبر الأقمار الصناعية للسفن المبحرة وسط المحيطات، وقد أعلنت بالفعل، خمسة من كبار خطوط بواخر الرحلات البحرية، أنها ستبدأ في توفيرها لركابها من السياح بداية من عام 2023 الجاري.