Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سبيس إكس» تطلق نسخة محمولة من جهاز الإنترنت الفضائي Starlink Mini.. كم سعره؟!

أطلقت شركة “سبيس إكس” SpaceX نسخة محمولة من هوائيات الإنترنت الفضائي “ستارلينك”، والتي تحمل اسم “ستارلينك ميني” Starlink Mini، والمناسب لعملاء الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من مستخدمي الهواتف المحمولة.

ويمكن حمل جهاز “ستارلينك ميني” بسهولة داخل حقيبة ظهر، وهو مصمم لتوفير إنترنت عالي السرعة أثناء التنقل، غير أن “سبيس إكس” تقدم عددا محدودا حتى الآن من جهاز “ستارلينك ميني” مقابل 599 دولارا، ما يجعله أغلى بنحو 100 دولار من الإصدار الثابت للجهاز، كما تطمح “سبيس إكس” إلى خفض السعر مستقبلا.

وبحسب الشركة، فإنها تهدف إلى خفض سعر ستارلينك، خاصة بالنسبة لأولئك في جميع أنحاء العالم ممن يواجهون صعوبة في الاتصال بالإنترنت.

وبالإضافة إلى التكلفة الأولية، تبلغ تكلفة خدمة “ستارلينك ميني” فعليا 150 دولارا شهريا، حيث تقدم “سبيس إكس” الخدمة لجهاز ميني كحزمة إضافية بقيمة 30 دولارا شهريا بالإضافة إلى خدمتها الثابتة بقيمة 120 دولارا شهريا، كما يمكن استخدام خدمة Mini Roam في أي مكان في الولايات المتحدة، ولكن بحد أقصى 50 جيجابايت من البيانات شهريا، مع رسوم قدرها دولارا واحدا لكل جيجابايت إضافية.

ويبلغ حجم ووزن هوائي “ستارلينك ميني” حجم ووزن جهاز الكمبيوتر المحمول، ونحو نصف حجم وثلث وزن هوائي ستارلينك الأساسي، وهو مزود بجهاز توجيه “راوتر” WiFi مدمج به، مع وضع موفر للطاقة مقارنة بالهوائيات الأخرى، ومع ذلك لا تزيد سرعته عن 100 ميجابت في الثانية.